الخميس الموافق 22 - أبريل - 2021م

محافظ البحيرة يفتتح المرحلة الثانية من وحدة فريد عطية للغسيل الكلوي بالحبروك بدمنهور

محافظ البحيرة يفتتح المرحلة الثانية من وحدة فريد عطية للغسيل الكلوي بالحبروك بدمنهور

على حسين صبح – جمعه نوفل

في إطار الإرتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية بالمحافظة ودعمها بوحدات جديدة للغسيل الكلوي مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة لتقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين والحد من قوائم الإنتظار للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى .

 

قام اللواء” هشام آمنة ” محافظ البحيرة اليوم بإفتتاح المرحلة الثانية من وحدة فريد عطية للغسيل الكلوي بالحبروك بدمنهور على مساحة ٤٣٠ م٢ بتكلفة إجمالية لأعمال المباني والتجهيزات ١٤ مليون جنية، مشاركة مجتمعية، كما تضم الوحدة معمل وحجرة تعقيم .

 

حيث شملت تلك المرحلة تزويد المركز بعدد ١٠ ماكينات غسيل كلوي بتكلفة ٦ مليون جنية ( ٢ مليون بنية تحتية + ٤ مليون تجهيزات ) .

 

من الجدير بالذكر أن اللواء” هشام آمنة” محافظ البحيرة كان قد إفتتح المرحلة الأولى والتى إشتملت أعمال المباني والتشطيبات والتجهيزات لتشغيل عدد ۱۰ ماكينات غسيل كلوي وغرفة عناية مركزة وغرفة معالجة مياة وتزويد المركز بشبكة غازات ومولد كهربائي وخزان صرف خارج المبني وغرفتي نفايات .

 

كما تم توفير القوى البشرية اللازمة للتشغيل من أطباء وتمريض وعمال وإداريين وفنيين صيانة .

 

وتم إلحاق الوحدة فنياً وإدارياً ومالياً على مستشفى حميات دمنهور وتم التشغيل التجريبي للوحدة في ٢٠١٩/٥/٤ م، بعد إستلامها بلجنة فنية لمطابقتها للمواصفات الفنية طبقاً لمعايير وحدات الغسيل الكلوى المعمول بها بوزارة الصحة .

 

هذا وقد تفقد اللواء “هشام امنه “محافظ البحيرة أقسام الوحدة وألتقى بعدد من المرضى ووجه بحسن معاملتهم وتقديم الرعاية العلاجية لهم وتوفير كافة أساليب الراحة للمرضى أثناء خضوعهم لجلسات الغسيل الكلوي والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة، مشدداً على ضرورة الإهتمام بعملية النظافة وجمع القمامة والتخلص الأمن من النفايات الصحية بشكل سليم وصحي .

 

كما أشاد” آمنه ” بدور المشاركات المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد في المساهمة في إقامة المشروعات الخدمية المختلفة وخاصة بالقطاع الصحى والعمل على تلبية إحتياجات المواطنين وتوفير الخدمات العلاجية الجيدة لهم .

 

رافق اللواء” هشام امنه “محافظ البحيرة خلال الإفتتاح، المتبرع الحاج فريد عطية ود” يسرى بيومى “وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ود” حمودة الجزار” وكيل مديرية الصحة وأ” محمد خميس “رئيس مدينة دمنهور .

 

 

محافظ البحيرة يفتتح المرحلة الثانية من وحدة فريد عطية للغسيل الكلوي بالحبروك بدمنهور بتكلفة إجمالية ١٤ مليون جنية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49667186
تصميم وتطوير