الجمعة الموافق 25 - سبتمبر - 2020م

محافظ البحيرة يشهد حفل ختام مهرجان نجم الجامعة الموسم الرابع لطلاب جامعة دمنهور

محافظ البحيرة يشهد حفل ختام مهرجان نجم الجامعة الموسم الرابع لطلاب جامعة دمنهور

علي حسين صبح

أكد اللواء/”هشام آمنة ” محافظ البحيرة على الدور الحيوى الذى تقوم به جامعة دمنهور فى غرس وتنمية قيم الولاء والإنتماء وترسيخ القيم الوطنية وحب الوطن والمواطنة لدى أبنائنا من طلاب الجامعة وشبابها قلب البحيرة النابض بالحب والوطنية، ذاك الشباب الواعد والواعى بكل ما يحاك ضد الوطن من بعض المغرضين من شائعات قادر على مواجهة تلك التحديات والعبور نحو آفاق البناء والتنمية والتقدم تحت القيادة الرشيدة والحكيمة لفخامة السيد الرئيس”” عبد الفتاح السيسى .””

جاء ذلك خلال إحتفالية نجم الجامعة التى نظمتها اليوم جامعة دمنهور برئاسة الدكتور” عبيد صالح “بمجمع دمنهور الثقافى بالتزامن مع إحتفالات المحافظة بالعيد السادس والأربعون لنصر أكتوبر المجيد، وبحضور اللواء”حمدى بخيت ” عضو مجلس النواب والخبير والمحلل الإستراتيجي والعسكرى، والبطل محمد المصرى إبن البحيرة وصائد الدبابات ود “خالد بدوى ” عضو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، والعميد” محمد نبيل ” رئيس تحرير سلسلة العبور والإعلامى”محمد حسان “والاعلامى “عبد الله يسرى ” بالتلفزيون المصري، والفنان”محمد البياع “أحد أبطال فيلم الممر وإبن جامعة دمنهور، وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والفنانين وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وممثلى الأوقاف والأزهر والكنيسة وجمع كبير من طلاب وطالبات الجامعة .

حيث بدأت الإحتفالية بالسلام الوطنى الجمهورى والوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد عريف متطوع”حازم على غريب ” إبن قرية شرنوب، والذى أستشهد أمس بسيناء .

حيث رحب اللواء/ المحافظ بجميع الحضور على أرض المحافظة، مشيراً إلى أن البحيرة قدمت حتى اليوم أكثر من ٢٠٠ شهيد من خيرة أبنائها بالقوات المسلحة والشرطة لتروى دمائهم مع زملائهم وإخوانهم من الشهداء أرض سيناء الحبيبة وكل شبر بمصر لتكتب أعظم قصص الفداء والعطاء فى الحرب الذى تقودها مصر الآن للقضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره .

كما أكد المحافظ أننا كما نعتز بماضينا المشرف، فنحن نفخر أيضاً بحاضرنا الذى ننعم فيه بالإستقرار وبالتفاف وتلاحم شعب مصر العظيم وشرطتها وقواتها المسلحة الباسلة خلف قيادتها السياسية لإستكمال مسيرة الإنجازات التى تحققت ولازالت تتحقق يوماً بعد يوم، بمشروعات عملاقة تتم بجميع ربوع الجمهورية .

كما رحب د” عبيد صالح “بجميع الحضور، مؤكدا على التعاون والتنسيق بين الجامعة ومحافظة البحيرة والقوات المسلحه المصرية حيث يتم حالياً البدء في أعمال إنشاء المستشفى الجامعي وكليه طب دمنهور، مشيراً إلي وعى شباب الجامعة بجميع مايتم على أرض الواقع من إنجازات وما لديهم من قدره على دحض الشائعات المغرضة التي يقوم بها البعض .

كما وجه الحاج”محمد المصري “إبن مدينة أبو المطامير وصائد ٢٧ دباب بحرب أكتوبر المجيدة منهم دبابة عساف ياجوري أحد قادة الجيش المهزوم ، رسالة لكل أب وأم، بغرس قيم الولاء والإنتماء وحب الوطن، مؤكداً على دور الأم والأسرة المصرية في إعداد وبناء الأبطال .

وفي كلمته تناول اللواء” حمدي بخيت “المحلل والخبير العسكري ثلاث محاور كانت سر نجاح أكتوبر يجب أن نلتف حولها الآن لنستلهم روح مصر أكتوبر المجيدة وهي الوفاق الوطني، الذي أكد أن مصر باقية وستظل باقية لما تملكه من جيش وشعب عظيم وظهرت روحه الجلية خلال قمه الوفاء في ٦/٣٠ لتضم كل شعب مصر العظيم والتفافه حول جيشه الباسل .

وتناول المحور الثاني وهو الإرادة الوطنية وما تملكه من قدرة على مواجهة كافه الأحداث والإرادة لصنع المستحيل، والمحور الثالث هو الوعي الوطني الذي ينبع من البيت والمدرسة والجامعة والأحزاب السياسية الفعالة ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والثقافة .

كما أستعرض جميع الحضور القصص والبطولات شهدتها ملحمة أكتوبر المجيدة، لأبطال مصريين لم تفرق بين مسلم ومسيحي سالت دمائهم الحرة على أرض سيناء العظيمة أثناء ملحمة العبور لتحقق إنتصار مجيد نفتخر به حتى اللحظة الحالية .

هذا وقد أستعرض اللواء’ المحافظ ‘ ما تشهده محافظة البحيرة حالياً من إنجازات عظيمة، تحققت وتتحقق يوم بعد يوم على أرض الواقع، وأصبحت جليه يراها الجميع رؤيا العين .

مشيراً إلى أنه تم خلال العام الحالي فقط ضخ أكثر من ٢٦ مليار جنية في أعمال البنية التحتية والمشروعات التنموية على أرض البحيرة .

وفي ختام كلمته أشاد اللواء’ المحافظ ‘بأُم شهيد من شهداء القوات المسلحة من أبناء البحيرة وهو الشهيد محمد سعفان مؤكدا أنه خلال جنازة الشهيد أصطفت أم الشهيد وولده وإخواته ليحملوا علم مصر ويعبروا إن إبنهم إنضم إلى من سبقوه من إخوانه من شهداء مصر، لتعبر الام برباط الجأش عن أصالة وعراقة الشعب المصري وحب الوطن وعظمة السيدة والأم المصرية وما تحمله من حب الوطن حتى في أحلك الظروف .

ثم شهد اللواء’ المحافظ’ والحضور تكريم الفائزين بمهرجان نجم الجامعة فى ” غناء فردى – عزف فردى – تمثيل – إنشاد ديني – مراسل تلفزيوني ” والفنون التشكيلية ” نحت – رسم – طباعة – أشغال يدوية – أشغال فنية – تصوير فوتوغرافي “.

وفي نهاية الإحتفالية قام اللواء ‘المحافظ ‘ ورئيس الجامعة بتكريم الفائزين بالمسابقة
وتقديم الدروع للحضور من ضيوف المحافظة
وعلى هامش الإحتفالية قام اللواء “هشام آمنة “والحضور بإفتتاح معرض للفنون التشكيلية والرسوم والتصوير الفوتوغرافي والأشغال اليدوية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44115419
تصميم وتطوير