الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

محافظ البحيرة يتفقد قرى مبادرة حياة كريمة بأبو المطامير وبدر.. صور

محافظ البحيرة يتفقد قرى مبادرة حياة كريمة بأبو المطامير وبدر.. صور

البحيرة – هند فاروق

أجرى اللواء هشام اَمنة، محافظ البحيرة، جولة تفقدية استمرت على مدار اليوم للقرى المستهدفة بالمرحلة الأولى بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة” ومنها قريتي أحمد بدوي وعبد الحليم محمود بمركز أبو المطامير وقرية الخرطوم بمركز بدر.

وأكد محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية، بالإضافة إلى توفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطني تلك القرى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وتفقد المحافظ، الأعمال الجاري تنفيذها بقرية أحمد بدوي بمركز أبو المطامير، وشملت الجولة متابعة الأعمال الجارية في قطاع الرصف حيث تجري المتابعة المستمرة بين مديرية الطرق والنقل ولجنة المتابعة والوحدة المحلية ومشروع الرصف لسرعة تذليل العقبات.

وجرى التنسيق مع شركتي الكهرباء ومياه الشرب لنهو كافة الأعمال قبل الانتهاء من رصف الشوارع الداخلية، كما شملت الأعمال استعدال المناسيب للشوارع الرئيسية وتمهيد الطرق لتيسير الأعمال لشركة المياه وشبكة الصرف الصحي وباقي الخدمات، والانتهاء من أعمال طبقة الأساس بالطريق الرئيسي بمسافة 2.300 كيلو متر، كما يبلغ إجمالي عدد الأمتار الطولية المخطط رصفها  تمهيدها بالقرية ضمن المبادرة 4550 مترًا.

وفي قطاع الإنارة “عدد أعمدة الإنارة القائمة 108 حيث ستجري إضافة “54 إحلال وتجديد” – عدد الكشافات القائمة 40 حيث ستجري إضافة 60 كشافًا جديدًا، كما سيجري توصيل خدمات الصرف الصحي لجميع المنازل وإضافة 5000 أطوال شبكات مياه الشرب، بالإضافة إلى تطوير مباني القرية.

كما تفقد اللواء هشام اَمنة، قرية عبد الحليم محمود بمركز أبو المطامير، والتي جرى رفع كفاءة الشوارع الداخلية بها بداية من الطريق الصحراوى حيث تابع المحافظ أعمال إنشاء طريق ترابي جديد وتمهيده واستعداله وفتح العروض لتمهيد البدء في أعمال الرصف به حيث أنه الطريق المؤدي إلى الكوبري الجديد الذي يجري إنشاؤه حاليًا لربط قرية عبد الحليم بقرية اَدم، والانتهاء من أعمال طبقة الأساس بطول تقريبي 3 كيلو مترات قطاعات متفرقة بالطريق الرئيسي المؤدي إلى قرية عبد الحليم محمود من الطريق الصحراوي الذي يبلغ طوله 8.5 كيلو مترات.

كما تابع رصف قطاعات متفرقة بالطريق الرئيسي المؤدي للقرية من الطريق الصحراوي والذي يبلغ طوله 8.500 كيلو مترات، وترميم الشارع الرئيسي داخل القرية والمار بالمدرسة ومركز الشباب الجاري إنشاؤه بطول تقريبي 800 متر طولي، وإعادة رصف الطريق الرئيسي أمام القرية بطول 1 كيلو متر، حيث تبلغ عدد الأمتار الطولية المخطط رصفها / تمهيدها ضمن برنامج المبادرة 8500 متر، وستجري إضافة 70 عمود إنارة.

وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي “طول شبكات مياه الشرب القائمة 6000 متر وستجري إضافة 2700 متر”، كما سيجري توصيل شبكات الصرف الصحي لجميع المنازل.

كما تفقد اَمنة، إنشاء مركز شباب بالقرية، وكذا أنشاء كوبري ربط قريتي عبد الحليم محمود وقرية اَدم الأم بتكلفة 1.3 مليون جنيه وبعرض 8.4 أمتار لخدمة أهالي القريتين والقرى المجاورة.

ووجه بالتنسيق بين الزراعة والوحدة المحلية لتهذيب الأشجار على جانبي الطريق الرئيسي بالقرية.

واختتم محافظ البحيرة، جولته التي بدأت منذ صباح اليوم بتفقد قرية الخرطوم بمركز بدر والتي تجري بها أعمال رصف مدخل القرية والشوارع الداخلية بتكلفة 12 مليون جنيه وإحلال وتجديد شبكة الكهرباء وتدعيمها بمحول إضافي بتكلفة إجمالية 2.8 مليون جنيه، كما جرى مد شبكة مياه الشرب بتكلفة قدرها 500 ألف جنيه بطول 1175 مترًا مربعًا، كما تشمل الأعمال تنفيذ وإنشاء محطة رفع الصرف الصحي بالقرية.

كما تفقد أعمال انشاء مدرسة تعليم أساسي بالقرية بتكلفة 6 ملايين جنيه مقامة على مساحة إجمالية قدرها 4200 متر مربع، وإنشاء مبنى مركز للشباب عبارة عن دور أرضي وملعب خماسي، بالإضافة إلى أعمال الإنارة وتركيب الأعمدة وكشافات الإنارة.

وتفقد الدورات التدريبية بوحدة التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة القوى العاملة لتدريب أهالي القرية على مهن الخياطة والسباكة والكهرباء وتأهيلهم لتنمية مهاراتهم على الحرف المختلفة لسوق العمل.

والتقى المحافظ، عددًا من المواطنين وأهالي القرية الذين قدموا الشكر والتحية لرئيس الجمهورية على مبادرته “حياة كريمة” والتى تؤكد أن جميع أبناء الشعب المصري فى قلب وفكر الرئيس واهتمامه الدائم بهم وتوفير كافة مقومات الحياة لهم وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة.

وأكد اللواء هشام اَمنة، على دور الدولة بالمبادرة، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتحقيق وإنجاز كافة المشروعات المقررة بتلك القرى خلال البرنامج الزمني المحدد لها قبل 30 يونيو المقبل بالمواصفات والاشتراطات الفنية المقررة في كافة المناحي الخدمية للعمل على راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم، مشيرًا إلى أنه جرى رصد ما يقرب من 100 مليون جنيه من الدولة لتلك المشروعات بقرى المبادرة ولن يتوقف الدعم من الدولة أو المشاركة المجتمعية إلا بالانتهاء من كافة الأعمال التى وصلت نسب التنفيذ بها إلى ما يقرب من 60%.

وفي نهاية الجولة، تفقد اَمنة مراحل تركيب خلاطة الخلط الأسفلتية “أتوماتيكية بالكامل” وهي صناعة محلية بالكامل في ضوء اهتمام الرئيس والدولة بتشجيع الصناعة المصرية والأيدي العاملة الماهرة، وتضم الخلاطة 4 مراحل “تغذية – محمصة – فلاتر إخماد غبار – البرج الخاص بتخليط مكونات الخلطة الأسفلتية”، بالإضافة إلى تندات تخزين البوتامين والسولار، وكذا غرفة التحكم الاَلي بتكلفة إجمالية 9 ملايين جنيه للخلاطة ومحول ومولد الكهرباء.

وتعد الخلاطة إضافة جديدة لتصنيع الخلطة الأسفلتية وفقًا للمواصفات الفنية ومقرر افتتاحها وبداية أعمالها لتوفير الطبقة الأسفلتية النهائية لقرى مبادرة حياة كريمة والقرى والمراكز المجاورة من خلال مشروع الرصف الإنتاجى بالمحافظة.

حضر الجولة الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني، السكرتير العام، وجوزيف حليم، من منسقي رئاسة الجمهورية لمبادرة حياة كريمة بالبحيرة، ومديري المديريات والشركات والجهات المشاركة بالمبادرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62143770
تصميم وتطوير