الثلاثاء الموافق 12 - نوفمبر - 2019م

محافظ البحيرة يؤكد على أهمية تضافر كافة الجهود للحد من الزيادة السكانية

محافظ البحيرة يؤكد على أهمية تضافر كافة الجهود للحد من الزيادة السكانية

 

على حسين صبح

أكد اللواء/ هشام امنة – محافظ البحيرة على أهمية تضافر كافة الجهود للحد من الزيادة السكانية من خلال تكثيف الأنشطة والبرامج اللازمة للحد من مخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على الخطط والبرامج التنموية وكافة أوجه الحياة بالمجتمع .

وأشار محافظ البحيرة إلى أهمية دور جميع الجهات المعنية والعاملة فى المجال السكاني خاصة الأوقاف والكنيسة والمجلس القومي للمرأة والتضامن الإجتماعي والصحة والثقافة والتربية والتعليم والشباب والرياضة بالتعاون والتنسيق مع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة فى التوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومخاطرها مع تكثيف القوافل السكانية بمراكز ومدن وقرى المحافظة .

وقد عقد اليوم بديوان عام المحافظة إجتماع المجلس الإقليمي للسكان برئاسة اللواء “يوسف الشاهد ” السكرتير العام المساعد للمحافظة، نائباً عن اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة، وبحضور د.” كريمة السلاموني ” مدير فرع المجلس الإقليمي للسكان بالبحيرة ومقرر المجلس الإقليمى للسكان بالبحيرة ورؤساء الوحدات المحلية وممثلي الجهات المعنية حيث تم خلال الإجتماع :-

* عرض الخطة التنفيذية في مجال السكان لمحافظة البحيرة للعام المالي ٢٠١٠/٢٠١٩ وما تتضمنه من محاور وأهداف وأنشطة تسعى إلى تحقيق الأهداف المرجوة من تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة .

* الإهتمام الكامل بالقضية السكانية ودعم جهود فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة في تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة .

* التعاون والتنسيق المشترك بين فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة وبين كافة الجهات الشريكة في العمل السكاني وما يتم تقديمه من خدمات .

وصرح “يوسف الشاهد ” إن الإجتماع أدى إلي توصيات الي قيام فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة بمخاطبة الشئون القانونية بالمحافظة لدراسة مقترح جعل الحصول على محو الأمية شرط أساسي للحصول على القروض الميسرة والإستفادة من المشروعات الصغيرة .
وقيام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بتنفيذ دوري معلومات سكاني بين طلبة المدارس في مختلف المراحل التعليمية لتنمية الوعي السكاني لديهم وذلك بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة .

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35578521
تصميم وتطوير