الإثنين الموافق 14 - أكتوبر - 2019م

محافظ البحيرة ووزير قطاع الأعمال في زيارة لمصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار

محافظ البحيرة ووزير قطاع الأعمال في زيارة لمصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار

 البحيرة على صبح

تم تخصيص 21 مليار جنية لتطوير قطاع الغزل والنسيج خلال عامين ونصف وتوقيع عقود مع كبرى الشركات العالمية لتوريد أحدث الماكينات للمصانع .

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن مصانع الغزل والنسيج من أهم القطاعات التي يوليها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إهتماماً ورعاية وقد كان لمصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار نصيب وافر من هذا الإهتمام من حيث رفع كفاءتها وتطويرها وصيانتها للعمل على عودتها إلى سابق عهدها كقلعة هامة من قلاع الصناعة المصرية، مشيراً إلى أنه وتفعيلاً لتوجيهات الرئيس فإن العمال خط أحمر ولن يتم الحاق أي اضرار بهم .

جاء ذلك خلال جولته الميدانية والدكتور هشام توفيق  وزير قطاع الأعمال لمصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار، يرافقهم نهال بلبع – نائب المحافظ، و حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة ورئيس مجلس إدارة شركه مصر للغزل والنسيج وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس المدينة و أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمحاسب عادل أنور رئيس – شركة كفر الدوار للغزل والنسيج وعدد من السادة نواب البرلمان ومسؤولي الوزارة وقيادات الشركتين، والإستشاري الهندسي، والسادة أعضاء اللجنة النقابية، وممثلى العاملين بالشركة .

حيث قاموا بتفقد شركة مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا بكفر الدوار التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال وقاموا بتفقد كافة الأقسام الإنتاجية ومواقع أعمال التطوير، وكذلك معرض منتجات الشركة ومركز التدريب المهني والكفاية الإنتاجية .

وأكد وزير قطاع الأعمال على إهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها رئيس الجمهورية بتطوير صناعة الغزل والنسيج لأهميتها لما لها من روافد خلفية في زراعة القطن وأمامية في صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والتجارة والتصدير، مشيراً إلى أن شركة كفر الدوار ستكون أحد المراكز الصناعية الكبرى ضمن خطة تطوير قطاع الغزل والنسيج .

وأوضح الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال أن إستشارياً عالمياً كان قد أجرى دراسة جدوى متكاملة في 11 مجلداً إستمرت نحو عامين لتطوير قطاع الغزل والنسيج في الشركات التابعة، وتم بالفعل توقيع عقود مع كبرى الشركات العالمية لتوريد أحدث الماكينات المصانع، حيث تشمل المعدات نحو 800 ألف مردن لإنتاج الغزول .

وقد إستمع  الوزير إلى شرح تفصيلي موضح على خريطة الشركة حول أعمال تطوير البنية التحتية للمصانع وكذلك التطوير الفني لوحدات الإنتاج .

ومن جانبه أشاد اللواء المحافظ بخطة وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير صناعة الغزل والنسيج والتي تشمل شركة كفر الدوار، وتعطي أملاً كبيراً للعاملين داعياً إياهم إلى دعم هذه الخطة وإنتظار جني ثمار التطوير .

كما قدم اللواء هشام آمنة تحية شكر وتقدير  الرئيس عبد الفتاح السيسي نيابة عن جميع العاملين بمصانع الغزل والنسيج بالمحافظة لدعمه ورعايته لهذا القطاع الحيوي والعاملين به، وناشد العاملين بالتحلي بالصبر على مراحل التطوير والتدريب والتأهيل الجيد على الماكينات الجديدة وإلتزام الجميع وتضافر كافة الجهول لإنجاح تلك المهمة القومية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34894289
تصميم وتطوير