الجمعة الموافق 05 - مارس - 2021م

محافظ البحيرة: تنفيذ القافلة السكانية الشاملة بقرية على مبارك بوادى النطرون

محافظ البحيرة: تنفيذ القافلة السكانية الشاملة بقرية على مبارك بوادى النطرون

جمعه نوفل

 

 

أكد اللواء/ هشام أمنة محافظ البحيرة على إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .

هذا وقد نظم اليوم فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون قافلة شاملة بالتعاون مع جميع الجهات الخدمية والتنفيذية حيث أشتملت القافلة على تقديم الخدمات التالية من ناحية قطاع الصحة: إجراء الكشف الطبى بالمجان على عدد 400 مريض ( 150 كشف أطفال و250 كشف باطنة ) ومن ناحية قطاع تنظيم الأسرة: عدد 35 كشف نساء و16 حبوب ولولب و5متابعة حمل و19 صحة مرآة و45 تحليل فيروس .

*وأوضح محافظ البحيرة على قيام الهيئة العامة لمحو الأمية بعقد عدد 25 إمتحان فوري لأهالي القرية بالإضافة إلى عقد ندوات وتقديم خدمات متنوعة من الجهات المشاركة بالقافلة ( المجلس القومي للمرأة الأوقاف الكنيسة المجلس القومى للسكان التربية والتعليم الثقافة التضامن الإجتماعى ) وتكفلت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بصرف جميع الأدوية للمترددين على العيادات الطبية .

كما تم توزيع مطبوعات توعوية عن قضايا الصحة الإنجابية وتوزيع عدد 150 بطانية على الأسر المحتاجة
وتم التنسيق مع المجلس القومى للمرأة لبحث ودراسة إستخراج الرقم القومى بالمجان وبطاقات التأمين الصحى بالإضافة إلى متابعة أعمال محو الأمية والإختبارات الخاصة بها .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48464257
تصميم وتطوير