الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

محافظ الإسكندرية يناقش مشروع إنشاء مدينة المدابغ وصناعة الجلود

محافظ الإسكندرية يناقش مشروع إنشاء مدينة المدابغ وصناعة الجلود

إيناس سعد

 

 

صرح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه جاري تخصيص 70 فداناً بمدينة برج العرب الجديدة لإقامة مشروع مدينة المدابغ

الجديدة متكاملة جميع المرافق بالإضافة إلى إنشاء شبكة صرف صناعى جديدة لتلك المنطقة على أعلى مستوى.
وأوضح الشريف أن محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع الوزارات وجميع الجهات المعنية حريصين على إنشاء مدينة المدابغ على كفاءة عالية

والاستفادة من خبرات وتجربة مشروع مدينة مدابغ “الروبيكى بالقاهرة” وتطويع تلك التجربة بما يتناسب مع طبيعة محافظة الإسكندرية.

 

 

هذا وعقد محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع إنشاء مدينة المدابغ وصناعة الجلود بالتنسيق مع وزارة الإسكان، على غرار مدينة “الروبيكى بالقاهرة” والمقرر إنشائها بمدينة برج العرب الجديدة، وذلك للوقوف على جميع الإجراءات والتجهيزات للبدء في تنفيذ المشروع والذي يأتي في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بصناعة المدابغ وتطويرها وضخ استثمارات جديدة بها.

 

 

 

وأكد الشريف أننا ندرس تطوير صناعة المدابغ بالمحافظة بما يتناسب بالمشروع الذي نحن بصدد إنشاءه، لافتاً أن صناعة المدابغ من أهم الصناعات التي تقوم بتصدير جلود للعالم كله ولايمكن الاضرار بها أو الاستغناء عنها، مشيراً إلى أن المحافظة بها عدد 33 مدبغة حالياً.

 

 

حضر الإجتماع؛ اللواء عبدالفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، وم. عصام بدوي رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، وأ. محمد صلاح مدير عام الإدارة العامة للشئون الاقتصادية بالمحافظة، وممثلي عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورؤساء شركات المرافق، وممثلي عن وزارة الصناعة وجهاز شئون البيئة، ومسئولى وزارة الري والموارد المائية، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49366158
تصميم وتطوير