الأربعاء الموافق 29 - سبتمبر - 2021م

محافظ الإسكندرية يعقد أجتماع  مع الجهات التنفيذية للأستعداد المبكر لاستقبال موسم الأمطار

محافظ الإسكندرية يعقد أجتماع  مع الجهات التنفيذية للأستعداد المبكر لاستقبال موسم الأمطار

إيناس سعد

 

 

حشد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية واللواء عمرو الغريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، خلال مؤتمر موسع بجميع الأجهزة والجهات

التنفيذية والمعنية بالمحافظة من أجل الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الأمطار القادم، وما تم تنفيذه لمواجهة التحديات التي تعرضت لها المحافظة خلال

النوات الشديدة بالعام الماضي.

 

 

وذلك في إطار رفع درجة الاستعدادات المكبرة لاستقبال موسم شتاء ٢٠٢١/ ٢٠٢٢. مع مطالبة شركة الصرف الصحي بالإعلان عن المخطط الاستراتيجي للتعامل خلال موسم الشتاء بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية وتحديد المسئوليات والاختصاصات.

 

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والعميد خالد محمد فاروق المستشار العسكري للمحافظة، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إدارة المياه، ورؤساء شركات المرافق ورؤساء الأحياء والجهات التنفيذية المعنية.

 

 

وأكد المحافظ على أن ملف الأمطار ومواجهة النوات من أولى الملفات التي تعمل عليها المحافظة. مشيرا إلي أنه تم تكليف الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ بهذا الملف والتنسيق مع جميع الجهات والأجهزة التنفيذية، ووضع الخطوط العريضة ومتابعة استعدادات الجهات كلا علي حدي للتعامل مع موسم الأمطار.

وأشار المحافظ إلى أن الجهات التنفيذية نجحت بشكل جيد خلال موسم شتاء العام الماضي بتخفيف حدة المشاكل الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة بالرغم من كثافة الأمطار التي وصلت في بعض الأحيان إلي 10 مليون متر مكعب.

 

وكلف الشريف نائب المحافظ بالتنسيق لوضع نتائج شاملة ووضع خريطة كاملة تفصيلية موضح بها الدور المنوط به كل جهة تنفيذية للتعامل مع نوات الأمطار الغزيرة قبل وبعد النوات وفقاً للامكانيات المتاحة. مؤكداً أنه لن يسمح بأي أوجه للقصور وسيتم إتخاذ إجراءات رادعة تجاه أي تقصير في ذلك.

 

 

من جانبه؛ شدد اللواء عمرو الغريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية علي ضرورة التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية.
وطالب الغريب بوضع حلول لكافة المشاكل المتعلقة بالإستعداد لنوات الشتاء القادم من خلال وضع خطة عاجلة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية .

ووجه رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي بتحديد كافة المسؤوليات لمحاسبة المقصرين عن أداء المهام المنوط بهم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54003265
تصميم وتطوير