السبت الموافق 17 - أبريل - 2021م

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير البيرو بمصر لبحث التعاون بين الجانبين

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير البيرو بمصر لبحث التعاون بين الجانبين

إيناس سعد

 

 

استقبل اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، الدكتور/ بول باريدس بورتييا سفير جمهورية البيرو بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون

وتعزيز العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة، جاء ذلك بحضور السفير / أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا الجنوبية.

 

 

في البداية؛ رحب المحافظ بسفير جمهورية البيرو علي أرض الإسكندرية. وأكد أننا نعمل علي تعزيز التعاون بين الجانبين علي كافة المستويات لاسيما في المجال الثقافي والمجال السياحي، لافتا إلى أنه يجب التركيز على العلاقات الثقافية بين الجانبين وخاصة أن الجانب الثقافي أحد أهم الجوانب التى تقرب الشعوب لبعضها البعض وأكد استعداد المحافظة لتقديم الدعم الكامل لتعزيز تلك العلاقات بين الجانبين.

 

 

هذا وقد أشار السفير/ أشرف منير، أن هناك علاقات قوية مشتركة بين مصر و أغلب دول أمريكا اللاتينية والتي بدأت منذ أكثر من ٧٠ عام، لافتا أن هناك العديد من عوامل التشابه بين الشعب المصري و شعوب دول أمريكا اللاتينية وخاصة في الظروف الحياتية و الثقافية و كأنهم روح واحدة وفكر واحد ومن منبع واحد، كما أن هناك العديد من أوجه التشابه بين الحضارة الفرعونيةو حضارة الانكا، لافتا إلى أن وزارة الخارجيةالمصرية تعمل بجد لتعميق العلاقات في جميع المجالات مع جميع دول أمريكا اللاتينية.

 

 

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ علي حفاوة الاستقبال، معرباً عن رغبته فى زيادة توطيد العلاقات بين الجانبين من خلال فتح خطوط طيران مباشرة بين جمهورية مصر العربية و دول أمريكا اللاتينية . مضيفا إلى أن الإسكندرية من أهم المحافظات ولها طابع خاص. وأكد علي اهتمامه بدفع وتنمية العلاقات بين مصر والبيرو في كافة المجالات، مرحبا بزيادة التعاون المثمر مع محافظة الإسكندرية علي كافة الأصعدة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49523393
تصميم وتطوير