الإثنين الموافق 29 - نوفمبر - 2021م

محافظ الإسكندرية يؤكد على تكثيف القوافل الطبية والسكانية والاجتماعية لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين

محافظ الإسكندرية يؤكد على تكثيف القوافل الطبية والسكانية والاجتماعية لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين

إيناس سعد

 

 

أكد اللواء محمدالشريف محافظ الاسكندرية علي رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع المديريات والجهات الخدمية المختصة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية و

الاجتماعية لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين مع التشديد على وصول تلك الخدمات إلي جميع المواطنين البسطاء على مستوى الأحياء. وذلك تنفيذا لتوجيهات

القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الإجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

 

وشهد حي ثان العامرية فعاليات القافلة الطبية المقامة بمركز شباب الناصرية، حيث تزايدت أعداد المستفيدين من الكشف وصرف العلاج والتى بلغت ٢٧٩ حالة مرضية، كما تم القاء ندوه بضرورة تلقى لقاح فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة.

 

 

وشهد حي الجمرك قافلة طبية سكانية مجانية بجمعية مستوصف الصيادين ، حيث قام مركز معلومات التنمية المحلية بالحي بالتنسيق مع منطقة الجمرك الطبية بإقامة قافلة طبية سكانية مجانية شاملة ومتنوعة، أسفرت القافلة عن الكشف علي ٦٧ كشف متنوع ، كما تم تسجيل عدد من المواطنين المتقدمين لفصول محو الأمية، واستخراج عدد من بطاقة الرقم القومي للسيدات مجانا .

 

 

وفي نفس السياق؛ قام المختصون بالتوعية في هذه القوافل من من المناطق الطبية و هيئه الاوقاف بإقامه ندوات توعية منها ندوات بعنوان ” أهمية الحفاظ على صحة الإنسان وضرورة الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ، الصحه الانجابيه وأهمية تنظيم الأسرة خلال فترة الجائحة ، والفحص المبكر للثدي ” ، وذلك لنشر الوعي الصحي بين المواطنين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55601586
تصميم وتطوير