الأربعاء الموافق 23 - يونيو - 2021م

محافظ الإسكندرية ورئيس فويفودينا يشهدان توقيع بروتوكول تعاون  بين الغرفتين

محافظ الإسكندرية ورئيس فويفودينا يشهدان توقيع بروتوكول تعاون  بين الغرفتين

إيناس سعد

 

 

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والسيد/ إيجور ميروفيتش رئيس حكومة مقاطعة فويفودينا بجمهورية صربيا، اليوم، توقيع برتوكول

تعاون مشترك بين الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وغرفة التجارة والصناعة بفويفودينا.

 

 

حيث وقعا البروتوكول الأستاذ أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، والسيد/ بوشكو فوزوريفيتش رئيس غرفة التجارة والصناعة. في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين. وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

 

 

ورحب المحافظ بتعزيز جميع سبل التعاون بين الجانبين علي كافة الأصعدة وبالأخص تعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية، لافتاً أنه وقع أمس مع رئيس حكومة مقاطعة فويفودينا خطاب نوايا لتنمية العلاقات الودية والتعاون بين مقاطعة فويفودينا بجمهورية صربيا ومحافظة الإسكندرية. وتم الاتفاق على تحقيق المنفعة المتبادلة وتطوير التعاون الاقتصادي والتجارة وخاصة في مجال صناعة الأغذية والتعاون في مجال الزراعة وخاصة فيما يتعلق بالتكنولوجية الرقمية في الإنتاج الزراعي، والتعاون فى مجال في النقل والتعليم والثقافة.

 

 

من جانبه؛ أوضح الأستاذ أحمد الوكيل أن هذا التعاون الاقتصادى الذى يتضمن العديد من القطاعات تتكامل من خلاله شراكات بين مجتمع الأعمال من الجانبين، متضمنة الزراعة والصناعات الغذائية، والصناعات المعدنية، والصناعات الصغيرة والمتوسطة كمدخلات للعديد من القطاعات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل النهرى، والطاقة، وبالطبع الثقافة والسياحة.
وأكد علي ضرورة العمل سويا فى تنمية العلاقات الثنائية، وان نتجاوز التعاون فى التجارة والصناعة والاستثمار، لنفتح آفاق التعاون فى التعليم والتدريب ونقل التكنولوجيا والثقافة والسياحة، وتنمية التبادل التجارى من خلال تنمية المزيج السلعى مع التركيز على السلع والخدمات ذات القيمة المضافة العالية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51353975
تصميم وتطوير