الثلاثاء الموافق 25 - يناير - 2022م

محافظ الإسكندرية: جامعة سنجور تلعب دور هام  فى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية

محافظ الإسكندرية: جامعة سنجور تلعب دور هام  فى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية

إيناس سعد

 

 

 

أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أن جامعة سنجور  بمثابة وسيلة رائعة لنشر اللغة الفرنسية والتنمية الدائمة و الأمن و السلام الذى يترسخ فى قارة

أفريقيا. مشيداً بدور الجامعة المهم فى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية، وتقوية الصلات بين الدول الفرانكفونية، إضافة إلى دورها الأساسى فى إعدا

د كوادر بشرية متميزة تسهم فى تنمية القارة الإفريقية مستقبلًا.وأكد أن جامعة سنجور تحظى بدعم كبير من الدولة لمساندتها فى أداء رسالتها العلمية المنوط القيام بها.

 

 

هذا وقد شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم، وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مقر جامعة سنجور بمدينة برج العرب.
جاء ذلك بحضور الدكتور هانى هلال رئيس مجلس إدارة الجامعة، وممثلي الإدارة الهندسية للقوات المسلحة إدارة المشروعات، وفريق جامعة سنجور والمنظمة الدولية للفرانكفونية، وعدد من سفراء الدول الأفريقية والأوروبية.

 

 

من الجدير بالذكر أن المشروع تمت الموافقة على إنشائه بقرار جمهورى والذى تم دعمه بأكثر من ٢ مليار جنيه بخلاف ثمن الأرض والتجهيزات، و قد دعمت عدة دول هذا المشروع مثل فرنسا و كندا و سويسرا و بلجيكا و كيبك، والجهات المشاركة فى المشروع هى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة (إدارة المشروعات ) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي و المنظمة الدولية للفرانكفونية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57111624
تصميم وتطوير