الجمعة الموافق 18 - أكتوبر - 2019م

محافظة كفرالشيـــــخ تتجمل لأعياد الربيــــع

محافظة كفرالشيـــــخ تتجمل لأعياد الربيــــع

كفرالشيخ ـ أحمد ابراهيــمـ ..
تستعد محافظة كفر الشيخ ، للاحتفالات بيوم اليتيم وأعياد شم النسيم هذة الايام ، حيت أتمت التجهيزات والأستعدادات النهائية لتجميل الحدائق العامة والمتنزهات بالمدن الرئيسية والساحلية لفتح أبوابها للزوار ، منها مصيف بلطيم ، والأماكن السياحة بدسوق وفوة ، وحديقة صنعاء وغيرهم من الأماكن الأثرية ، والحدائق العامة بكل مدن المحافظة ،استعداداً لهذا الحدث الذي يأتينا كل عام ويمرعلي المحافظة ، بأجمل ايامها السعيدة .

وأكد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ في تصريح له، إن محافظة كفرالشيخ استعدت لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم، وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة، و الوحدات المحلية للمدن والقري، وجميع القطاعات الخدمية والمرافق العامة، على مدار أيام الاحتفال بهذة المناسبة ، ونوبتجيات لتلقى أية بلاغات او شكاوى للعمل على حلها .

كما تفقد المحافظ ، مصيف بلطيم للوقوف على آخر الاستعدادات لتوفير كل سبل الراحة لزوار ورواد مصيف بلطيم خلال عيد الربيع، وأكد علي تواجد غرفة عمليات على مدى 24 ساعة، لحل أى مشكلات ومواجهة أي حالات طارئة، ووسائل اتصال سريعة لامكانية تغطية شواطئ المصيف، وتوفير جميع السلع الغذائية وأسطوانات الغاز التي يحتاجها رواد المصيف وتزويد المخابز بكميات إضافية من الدقيق وتحقيق السيولة المرورية بالتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات التي تساعد على قضاء يوم ممتع لرواد المصيف .

وبدورها أكدت ، الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنها قررت إنشاء غرفة عمليات بمديرية الصحة لمتابعة المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة وللاطمئنان على أداء العمل بالمستشفيات والإدارات الصحية، بناء على تعليمات من اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة .

وأضافت أنها قررت إلغاء إجازات الأطباء والعاملين بالمستشفيات، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الطبية بالمحافظة، تحسبا لأى طوارئ قد تحدث فى نطاق المحافظة، مؤكدة أنه تم توفير جميع الأدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات كافية، كما تم استكمال جميع الفرق الطبية ومضاعفة عدد الأطباء والتمريض العاملين بوحدات الطوارئ والاستقبال، وتم التنبيه على جميع ، “الأطباء ، التمريض، الفنيين، العمال، الأمن” بالإلتزام بالتواجد بالنوبتجية .

وقالت الدكتورة لميس المعداوى، إنه تم تشكيل فريق انتشار سريع “أساسى و احتياطى” فى التخصصات المختلفة، لمواجهة حالات الطوارئ والتعامل معها، وتم التنبيه على كل المسئولين بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية بتنظيم نوبتجيات بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية، وخاصة بأقسام الاستقبال والطوارئ وجميع وحدات الرعاية الأساسية بالإدارات الصحية وغرفة الطوارئ الوقائية بها على أن تكون تحت إشراف مدير المستشفى، ومدير الإدارة الصحية شخصياً، ورفع درجة الاستعداد بها، وشددت الرقابة على محلات بيع الأغذية والمشروبات واللحوم والسلخانات ومحلات الفسيخ والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى .

كما قال المحاسب فادى شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم، إن المصيف يستعد لاستقبال حوالى مليونين من المصطافين والمحتفلين بعيد شم النسيم، مؤكداً انه تم توفير كافة السلع الغذائية وتشغيل المخابز ومدها بكميات إضافية من الدقيق وتوفير اسطوانات الغاز لضمان كفاية احتياجات المترددين على المصيف، وجاري صيانة كافة المرافق بالمصيف، وزراعة الاشجار والنجيل بمداخل المصيف وردم الحفر والإشغالات،.

وأضاف شميس، أنه تم تركيب لوحات إرشادية على الطريق الدولى والمداخل الرئيسية وبعض المناطق الحيوية، وتم التنسيق مع منطقة مياه الشرب ببلطيم، لضخ المياه فى جميع الأيام بانتظام، لضمان توافر مياه الشرب وعدم انقطاعها، كما تم التنسيق مع هندسة كهرباء بلطيم لمتابعة الإنارة لمنع انقطاع التيار الكهربائى عن مناطق المدينة وقد انتهت المنطقة من عمل الصيانة الدورية للشبكة.

وقال شميس تم الإعداد لإقامة حفلات سمر للمترددين على المصيف، وتشغيل الملاهى وألعاب الأطفال والسيرك، كما تم توفير منافذ بيع جماعية لكافة السلع ، مؤكدًا أن هناك تواجدًا أمنيًا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية خلال أعياد الربيع.

وأضاف الدكتور أحمد الجنزورى، مدير هيئة الإسعاف بكفر الشيخ ، أنه خصص سيارة إسعاف للتواجد على الطرق العامة والسريعة والفرعية في جميع مدن ومراكز المحافظة، استعدادًا لاحتفالات شم النسيم .

وأكد الجنزوري، أن غرفة عمليات إسعاف كفر الشيخ التي تمارس عملها من داخل مستشفى كفر الشيخ العام، بالتنسيق مع الدكتور زيدان المنشاوي مدير عام المستشفى، لاستقبال البلاغات والتعامل الفوري معها، وتضم الغرفة 7 خطوط على رقم 123، بالإضافة إلى خط اتصال مباشر استراتيجي تنسيقي بين إسعاف كفر الشيخ وإدارة النجدة.

وأوضح الجنزوري، أن الهيئة تلقت تعليمات من هيئة الإسعاف المصرية، ووزارة الصحة بمنع إجازات العاملين بالإسعاف خلال أيام الاحتفال ، مؤكداً أن خطة هيئة الإسعاف بكفر الشيخ تتضمن تأمين مصيف بلطيم والتجمعات الكبرى والحدائق والمتنزهات، فضلاً عن تخصيص 15 سيارة للانتشار السريع، مزودة بجميع المستلزمات الطبية الحديثة، التي تستخدم في حالات الطوارئ، وتكليف 5 مشرفين لمتابعة سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة .

 

1

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34988208
تصميم وتطوير