الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

محافظة الغربية وجامعة طنطا يعقدان مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل بروتوكول التعاون بين الصحة والجامعة

محافظة الغربية وجامعة طنطا يعقدان مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل بروتوكول التعاون بين الصحة والجامعة

 

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبدالدايم

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا مؤتمراً صحفياً مشتركاً، مساء اليوم، بديوان عام محافظة الغربية، وذلك لتوضيح الإعلان عن تفاصيل بروتوكول التعاون المشترك بين مديرية الصحة ومستشفيات جامعة طنطا في مجالات الرعاية الصحية، التعليم المستمر وبرامج التدريب، والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتنسيق والتعاون لاستغلال كافة الإمكانات المتاحة بالدولة لتقديم خدمات علاجية وتشخيصية بمستوى طبي متميز للمرضى المترددين على المستشفيات.

وخلال كلمته أشار محافظ الغربية أن البروتوكول سيقدم المزيد من الخدمات الصحية عالية الجودة للمواطنين بالمحافظة من خلال قيام أعضاء هيئة التدريس بتقديم كافة الخدمات الطبية طبقاً لاحتياجات مستشفيات مديرية الصحة وذلك في كافة التخصصات حسب احتياجات العمل وبموجب تنظيم مناوبات عمل أسبوعية لأعضاء هيئة التدريس في التخصصات المختلفة.

وأضاف رحمي أن تحسين الخدمة الصحية يأتي من خلال التعاون بين كافة الجهات الطبية والتي باتت واضحة للجميع أن تلك الفترة تعد من أكثر الفترات التي استفاد منها المواطن، بسبب التعاون الوثيق بين الجامعة والصحة والتأمين الصحي، كما تم تشكيل مجلس طبي برئاسة المحافظ وعضوية المتخصصين من الجامعة والصحة والتأمين الصحي يتولى الإشراف على المنظومة الصحية بالمحافظة.

كما أكد محافظ الغربية على أهمية الدور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية لما لها من خبرات كبيرة في مجال التعليم والبحث العلمي والعلاج، موضحاً أن هذا التعاون قد ظهر جلياً خلال جائحة كورونا المستجد، حيث قامت الجامعة بجهد كبير في استقبال كافة حالات الطوارئ في حين استقبلت مستشفيات مديرية الصحة كافة الحالات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه وجه رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير لمحافظ الغربية للتعاون المثمر والكامل بين الجامعة والمحافظة ليس فقط في مجال الصحة وإنما في كافة المجالات، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف في المقام الأول إلى رفع كفاءة العملية التشغيلية للمستشفيات وخاصة كونها تستقبل عدد 1850 مريضا في اليوم من ثلاث محافظات، وذلك من خلال توزيع الأحمال على الأجهزة الفنية والفريق الطبي.

وقال ذكي إن الجامعة طبقا للبرتوكول ستقوم بتنفيذ دورات تدريبية للأطباء المقيمين والإخصائيين بالمستشفيات، بالإضافة إلى تنظيم عملية استقبال الطوارئ والحوادث بين الجامعة والمديرية، وآليات للتحويل من مستشفيات وزارة الصحة إلى مستشفيات جامعة طنطا، إلى جانب تحديد إستراتيجية لمواجهة الأزمات والجوائح والإجراءات التنفيذية اللازمة.

وخلال المؤتمر تنوعت أسئلة الصحفيين حول أهمية الرقابة والمتابعة ودور التدريب في البروتوكول، دور التأمين الصحي في البروتوكول، دور نقابتي الأطباء والصيدلة وغيرها من النقابات المعنية بالمجال الطبي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حنتيرة القائم بأعمال عميد كلية الطب، الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، الدكتور ممدوح المصري المستشار السياسي لرئيس الجامعة، الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، الدكتور هشام شيحة مدير الطب العلاجي بالمديرية، الدكتور عصام عبد المنعم مدير مستشفى المنشاوي ونخبة من الصحفيين والإعلاميين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62123650
تصميم وتطوير