الثلاثاء الموافق 22 - أكتوبر - 2019م

محافظة أسيوط تنشىء جمعية للرعاية الصحية لمواطنيها

محافظة أسيوط تنشىء جمعية للرعاية الصحية لمواطنيها

كتب تامر الغباتى

 

اعلن  المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط سعي المحافظة لإعداد خطة لمكافحة الأمراض الوبائية واتخاذ بعض الإجراءات الصحية منعا لانتشار هذه الأمراض أو حدوث تفشيات وبائية وفق برامج تعتمد على سرعه اكتشاف المرض والتعامل معه انطلاقًا من مبدأ الوقاية خير من العلاج.

وكانت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط قد بدأت في إنشاء جمعية للرعاية الصحية لمواطني أسيوط بناءاً على تكليفات المحافظ في اجتماعه بالمجلس الاقليمي للصحة ويكون اختصاصها تنسيق كافة الحملات الخاصة بمواجهة الأمراض الوبائية مثل فيروس الكبد الوبائي والمساهمة في تقديم العلاج اللازم للمواطنين وكذا تنظيم القوافل الطبية على مستوى المحافظة وخاصة للمناطق النائية والمحرومة وتوفير الدعم المالي لهذه الحملات والقوافل.

وأوضح محمد فؤاد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط أن الجمعية تشكلت برئاسة الدكتور محمد أحمد شلبي نائب رئيس جامعة أسيوط الأسبق ونائب رئيس الجمعية الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط وأمين الصندوق الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وأشارت الدكتورة سوزان سلامة رئيس قسم الأمراض الصدرية بجامعة أسيوط إلى استمرارية حملات المسح الصحي الميداني للكشف عن المصابين بفيروس سىي والتي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني للقضاء على فيروس سي بجانب جهود وزارة الصحة في هذا المجال لافته إلى أهمية القضاء علي المرض والحد من إنتشار العدوي ودعم جهود محافظ أسيوط في هذا المجال.

وأوضجت الدكتورة سوزان ضرورة تنظيم وتنفيذ حملات توعية وزيارات منزلية وتغيير السلوكيات الضارة والتعرف علي طرق نقل العدوى ومكافحة المرض من خلال استخدام الوسائل الإعلامية وغير الإعلامية.

وأضاف الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة أن الحملات تهدف إلي فحص حالات فيروس سي علي مستوي المحافظة ممن تزيد أعمارهم عن 18 سنة على أن يتم علاج المصابين مجانا على نفقة الوزارة بمراكز علاج اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وتعمل أيضا علي تقديم الرعاية الصحية الجيدة للمواطنين موضحا أنه تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالجمعية وسيتم العمل بها بشكل فعلي خلال الفترة القادمة مضيفا أن نشاطها لن يقتصر فقط علي المسح الصحي للكشف عن فيروس سي ولكن سيتم تقديم خدمات طبية وصحية للمواطنين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35097075
تصميم وتطوير