السبت الموافق 08 - أغسطس - 2020م

مجموعة شباب بفريق متطوعى الغربية يرسمون جدارية لطبيب الغلابة تخليدًا لذكراه

مجموعة شباب بفريق متطوعى الغربية يرسمون جدارية لطبيب الغلابة تخليدًا لذكراه

 

 

 

 

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم 

قام مجموعة من شباب  فريق “متطوعى الغربية”، تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، برسم جدارية “بورترية” بسور كلية التربية بشارع محب بمدينة طنطا، للدكتور محمد عبدالغفار مشالى طبيب الغلابة، وذلك تكريمًا وتخليدًا لذكراه.

وحملت الرسمة كلمات: “كلما أعطيت بلا مقابل كلما رزقت بلا توقع” و اعمل الخير بصوت هادئ فغدًا يتحدث هناك بصوت مرتفع”.

وفى وقت سابق أعلن محافظ الغربية عن إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي والمعروف بطبيب الغلابة على المركز الطبي بشارع سعيد بمدينة طنطا والذي وافته المنية مطلع الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 76 عامًا، وتم دفنه بمسقط رأسه بقرية ظهر التمساح بدائرة مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.

الدكتور محمد عبد الغفار مشالي من مواليد محافظة البحيرة عام 1944 لأب يعمل مدرسًا، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية وانتقل معه، واستقر مع أسرته هناك.

تخرج مشالي من كلية الطب بالقصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة، وفي عام 1975 افتتح عيادته الخاصة في طنطا، وتكفل برعاية إخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرا وتركهم له، ولذلك تأخر في الزواج، ولديه 3 أولاد (عمرو وهيثم ووليد) تخرجوا جميعًا من كلية الهندسة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42764076
تصميم وتطوير