الجمعة الموافق 06 - ديسمبر - 2019م

مجموعة أعمال هواوي للمستهلك تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2015

مجموعة أعمال هواوي للمستهلك تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2015

أعلنت مجموعة أعمال هواوي للمستهلك عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2015، وأرجعت السبب في ارتفاع عدد الشحنات الخاصة بالهواتف الذكية إلى إزدياد الإهتمام بـقطاع الأجهزة المتوسطة والراقية الذي يمثل ما نسبته 33% من إجمالي الشحنات، بزيادة قدرها 7% مقارنة بالربع السابق .

وبلغ عدد الشحنات الإجمالية من الهواتف الذكية 27.4 مليون في الأشهر الثلاثة الماضية حتى 30 سبتمبر الماضي، مما شكل قفزة بنسبة 63% على أساس سنوي ، ومن المتوقع ان يكون هناك نموا كبيرا في شحنات الهواتف الذكية عام 2015 بنسبة 9.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال ريتشارد يو مدير مجموعة الأعمال التجارية الخاصة بالمستهلكين في شركة هواوي : “إن نتائج هذا الربع تسلط الضوء بشكل واضح على استمرار نجاح استراتيجيتنا للنمو”. وأضاف : “نحن فخورون بشكل خاص بـالنمو الكبير الذي رأيناه خارج الصين، وزيادة الطلب على الأجهزة من الفئة المتوسطة والراقية، و وفق هذا المعدل نحن واثقون من قدرتنا على بلوغ هدفنا المتمثل في شحن 100 مليون هاتف ذكي بحلول نهاية العام”.

وقد شهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا زيادة كبيرة في الشحنات بلغت نسبها 98% و70% بالترتيب مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، بينما تمتع القطاع بنجاح ملحوظ في الصين خلال هذا الربع بنسبة بلغت 81%.

تشير النتائج المحددة لهواتف هواوي الذكية من الفئة المتوسطة والراقية – التي تتضمن أيضا أي جهاز يتعدى سعره 2000 يوان – إلى الإهتمام المتزايد بمثل هذه المنتجات، ومنذ اطلاق أجهزة هواوي الرائدة Mate 7 وP7 وP8 وصل عدد مبيعات الوحدات إلى 6.5 و 7.5 و 4 مليون وحدة بالترتيب .

كما وصل هاتف الشركة الرائد Mate S – والذي قامت بإطلاقه في شهر سبتمبر الماضي – إلى أسواق 48 دولة حول العالم بمافي ذلك الصين وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا ، ويسمح طرح نسخة هواوي Mate S بلون الذهب الوردي لمجموعة أعمال هواوي للمستهلك بزيادة الوعي والتعرف على العلامة التجارية من قبل المستهلكين من الإناث في العالم.

وتضاعف الطلب على الهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوي في أوروبا حيث بلغت حصة الشركة 12.4% من إجمالي السوق الإسبانية ، بينما بلغت حصة الشركة 45.7% من حصة السوق الإسبانية فيما يخص قطاع الأجهزة الراقية التي تتراوح أسعارها مابين 400 إلى 500 يورو.

بينما تمتلك الشركة نسبة 10.9% من إجمالي حصة السوق في إيطاليا، ونسبة 27.9% من حصة السوق الإيطالي فيما يخص قطاع الأجهزة الراقية.

وبالنسبة لمركز هواوي العالمي أشار تقرير حديث من مؤسسةGFK أن الشركة تمكنت من أن تصبح ضمن أعلى ثلاث شركات للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الفترة من يناير إلى أغسطس وبلغت حصتها في السوق العالمية 9.5% ، بينما بلغت حصتها في السوق الصينية 15.2% لتحتل المرتبة الأولى في البلاد ، وتعتبر شركة هواوي من ضمن أكبر ثلاثة مصنعين للهواتف الذكية في أستراليا وبلجيكا وإيطاليا والبرتغال وأسبانيا وسويسرا ونيوزيلندا.

وفي أكتوبر من عام 2015 انضمت هواوي لقائمة إنتربراندز لأفضل علامة تجارية لعام 2015 حيث وصلت إلى المرتبة 88 وتفتخر الشركة بـهذا الترتيب حيث كانت أول علامة تجارية صينية تنضم للقائمة العام السابق.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36179141
تصميم وتطوير