الأحد الموافق 14 - أغسطس - 2022م

مجمع إعلام طنطا و نقابة التمريض بالغربية ينظمان ندوة حول المنظومه الصحيه ورؤية مصر 2030

مجمع إعلام طنطا و نقابة التمريض بالغربية ينظمان ندوة حول المنظومه الصحيه ورؤية مصر 2030

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبدالدايم

نظم مجمع إعلام طنطا بالتعاون مع نقابة التمريض بالغربية في إطار اهتمام الهيئة العامه للاستعلامات برفع وعي المواطنين ندوة تحت عنوان “المنظومه الصحيه ورؤيه مصر 2030 .

حاضر بالندوه الدكتور هاني دنيا نقيب الصيادلة بمحافظة الغربية وبحضور  ناديه أنور نقيب التمريض بمحافظة الغربية .

وخلال حديثها  أكدت ناديه أنور بدورها علي دور الهيئه العامه للاستعلامات في رفع وعي المواطنين و علي ضرورة التضامن بين العديد من النقابات لتحسين مستوي الخدمات الصحيه.

واشارت الدكتورة شيماء اغا إخصائية الإعلام بمجمع إعلام طنطا وعضو المجلس القومي للمرأة في بداية اللقاء علي أن محور الصحه التعليم من أهم محاور  استيراتيجية التنميه المستدامة مؤكدا على أن لاتنميه بدون صحه فالعلاقه وثيقة الصله بين صحة المواطن وقدرته علي الانتاج ناهيك عن التكلفه الفعليه التي تتحملها الدوله من الموازنه العامه لقاء توفير الرعايه الصحيه للمواطنين والتي بلغت ٥.٥ في موازنة عام ٢٠١٩/٢٠٢٠ والتي تقدر ب٩٣مليار و٥٥٣مليون جنيه .

واشار الدكتور هانى دنيا نقيب الصيادله ان رؤية محور الصحه تتمحور في ان يتمتع كل المصريين بحياه صحيه سليمه من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالاتاحه والجوده وعدم التمييز قادر علي تحسين الموشرات الصحيه عن طريق تحقيق التغطيه الصحيه الشامله لكافة المصريين بما يكفل الحمايه الصحيه لغير القادرين وتحقيق رضاء للعاملين بالقطاع الصحي ومقدمي الخدمه الطبيه وتحقيق الرخاء والرفاهيه والسعاده والتنميه الاجتماعيه والاقتصاديه .

وأوضح دنيا ان هناك 3 أهداف استراتيجية لمحور الصحة، وتتمثل في الآتي النهوض بصحة المواطنين في إطار من العدالة والإنصاف، الاهتمام بكل ما يؤثر في صحة المصريين من محددات اجتماعية، بنية تحتية، وعي عام، وتحفيز نمط الحياة الصحي، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين مع ضمان جودة الخدمات المقدمة، الاهتمام بتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين.

واكد دنيا علي ان مصر رائده في مجال البحوث الطبيه عربيا وافريقيا مشيراً إلى ان مصر قادره علي تشغيل منظومة تأمين صحي يشمل كافة المواطنين لضمان حياه صحيه أفضل .

ادار اللقاء الدكتوره شيماء اغا إعلامي بمجمع اعلام طنطا  تحت إشراف ضاحي هجرس مدير المجمع و عزه سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63634592
تصميم وتطوير