الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

مجلس عمداء جامعة دمياط يقترح تشكيل لجنة حكماء بكلياتها ويناقش قانون الخدمة المدنيه

مجلس عمداء جامعة دمياط يقترح تشكيل لجنة حكماء بكلياتها ويناقش قانون الخدمة المدنيه

حجازى الرفاعى
انعقد مجلس عمداء جامعة دمياط السبت 22 اغسطس بإدرارة الجامعه برئاسة د رمضان الطنطاوى رئيس الجامعة وبحضور السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة.
افتتح أ.د/ رئيس الجامعة الجلسة بتهنئة السادة الحضور بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، كما ناقش ما تم اتخاذه من قرارات بالمجلس الأعلى للجامعات في جلسته المنقضية بما يتعلق ببداية العام الجامعي 2015/2016 المقرر بدايته بعد نهاية أجازة عيد الأضحى، وكذا ما تم مناقشته بخصوص انتخابات اتحاد الطلاب التي ستتم مع بداية العام الجامعي.
وناقش أيضاً أ.د/ رئيس الجامعة ما تم مناقشته بالمجلس الأعلى للجامعات بشأن قانون الخدمة المدنية وما تم طلبه من كافة الجامعات بموافاة المجلس بالملاحظات والنقاط التي تحتاج إلى توضيح، وأوضح أنه بالفعل تم إعداد هذا التقرير بتاريخ 17/8/2015 بواسطة لجنة مختصة من إدارة الجامعة شملت كافة القطاعات الإدارية، وتم إرسال التقرير لمعالي أ.د/ وزير التعليم العالي. وفي هذا الشأن؛ سيتم إرسال نسخة من هذا التقرير حتي يتسنى عقد ندوة تعريفية بالقانون لتوضيح النقاط وبعض الملاحظات لدى الجهاز الإداري، وإن تطلب الأمر استدعاء أحد الخبراء من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري؛ سيتم عمل اللازم حيال ذلك الأمر.
كما ناقش أ.د/ رئيس الجامعة أيضاً خلال استهلال الجلسة الخطة الأمنية للعام الجامعي 2015/2016 بما فيها قواعد حضور وانصراف الموظفين كافة، وكذلك الاستفادة المثلى من البوابات الالكترونية التي تم تركيبها في العام الجامعي المنقضي، وإمكانية تركيب كاميرات مراقبة في إطار الإمكانيات المتاحة في هذا الشأن.
وفيما يختص بالأمور الخاصة بكليات الجامعة، وما قد تطرأ بها من نقاط أو أمور أخري، اقترح تشكيل “لجنة الحكماء” بكل كلية تعمل على حل المشكلات وتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف حال ظهور أي أمر أو مشكلة.
ثم انتقل المجلس لمناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال والتي يأتي على رأسها ما يلي:
1. الموافقة على تشغيل معمل الحاسب الآلي بالمدينة الجامعية بنين، وقد تم تجهيزه تجهيزاً كاملاً مزوداً بالإنترنت، وقد اقترح السيد أ.د/ رئيس الجامعة على السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بوضع تصور للاستفادة من هذا المعمل كقاعات تدريب يتم الاستفادة منها في عقد الدورات المختلفة التي يتم عقدها بالجامعة، وما قد تتطلبه تلك الدورات من أجهزة datashow أو غيره، كما أنه جاري التجهيز والإعداد لتشغيل عدد (2) معمل للحاسب الآلي بالمدينة الجامعية بنات.
2. الموافقة بصفة مبدئية على الخطة الاستراتيجية لقطاع شئون التعليم والطلاب، على أن يتم موافاة السيد رئيس الجامعة بتقرير ربع سنوي بما تم إنجازه في هذا الخصوص.
3. ناقش المجلس عدد من الآليات والضوابط المقترحة المقدمة من السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والتي تساهم في انتظام العملية التعليمية، وقد تم الموافقة عليها بعد إدخال بعض التعديلات، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تمهيداً لعرضها على مجلس الجامعة.
4. الموافقة على الحساب الختامي المُعد للجامعة عن العام المالي 2014/2015، والذي تم تسليم نسخة منه إلى وزارة المالية، وأخرى إلى الجهاز المركزي للمحاسبات، وقد قام عدد من أعضاء الشئون المالية والوحدة الحسابية بشرح تفصيلي للحساب الختامي، وقاموا أيضاً بتوضيح بعض النقاط والاستفسارات التي طرأت من السادة الأساتذة أعضاء المجلس، وبعد مناقشة الحساب الختامي وجه السيد أ.د/ رئيس الجامعة الشكر لكافة أعضاء الجهاز الإداري وما واجهوه من ضغوط في العمل خلال العام المالي المنقضي والذي يصب في النهاية لمصلحة العمل.
5. تم مناقشة احتياجات الكليات من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وتمت التوصية بالعرض على مجلس الجامعة تمهيداً للإعلان عن تلك الاحتياجات، وذلك في ضور موافقة وزارة المالية على تمويل الجامعة بعدد من الدرجات المالية المتاحة حالياً للجامعة كمرحلة أولى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34314700
تصميم وتطوير