السبت الموافق 16 - أكتوبر - 2021م

مجلس جامعة طنطا يعلن ضوابط تقييم الطلاب فى الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى 2019/ 2020

مجلس جامعة طنطا يعلن ضوابط تقييم الطلاب فى الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى 2019/ 2020

سيد عبد الدايم – مصطفى النحراوى 

 

 

 

 أعلن مجلس جامعة طنطا ضوابط تقييم الطلاب فى الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى 2019/ 2020 فى ضوء القرارت الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات، عن طريق تقديم أبحاث أو مشروعات بحثية أومقالة بحثية أو بحث مرجعي يقوم بإعدادها الطالب منفرداً أو مجموعة أقل من 5 طلاب فى كل مقرر دراسى لتقييمها من خلال لجنة مصححين تضم القائم أو القائمين بتدريس المقرر وعضوين أخرين فى مجال التخصص.

 

 

 

كما أضاف المجلس أنه سيتم زيادة عدد النقاط البحثية الخاصة بكل مقرر دراسي وسيتم تقديم كافة الأبحاث الكترونياً ، بحيث يكون المرجع الأساسي لإعداد الأبحاث الكتاب الجامعي ، كما ستتعدد أشكال الأبحاث المقدمة لتشمل مسائل أو تمارين أو أسئلة مقالية يتم حلها. 

 

 

 

وتشتمل القرارات على ما يلى : 

 

1- بالنسبة لنتائج الفصل الدراسي الأول يتم إعتماد درجات الفصل الدراسي الاول ، مع تطبيق قواعد الرأفة المعمول بها .

 

2- إستكمال المناهج الدراسية لجميع المقررات عن طريق التعليم عن بعد حتى الخميس الموافق 30 ابريل 2020

 

3- تقييم طلاب كليات الجامعة لجميع الفرق والمستويات المختلفة عدا الفرق النهائية وفقاً لما تم الإتفاق عليه وإقراره من مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة يوم الثلاثاء الموافق 21/4/2020 من خلال تقديم أبحاث أو مشروعات بحثية أومقالة بحثية أو بحث مرجعي يقوم بإعدادها الطالب منفرداً أو مجموعة أقل من 5 طلاب فى كل مقرر دراسى وتقديمها إلى الكلية لتقييمها من خلال لجنة مصححين تضم القائم أو القائمين بتدريس المقرر وعضوين أخرين فى مجال التخصص .

 

أولاً :- آلية عرض وإستلام وتقييم الأبحاث وإعلان النتائج :-

 

• إعلام الطلاب وتوجيههم بضرورة تفعيل الميل الرسمى من خلال الرقم القومى للطالب، وذلك عن طريق إدارة شئون الطلاب ووحدات تكنولوجيا المعلومات بكل كلية .

 

• يتم إعداد قائمة بالموضوعات التى سيقوم الطلاب بإعداد أبحاث أو مشروعات بحثية فيها لهذا المقرر ، وذلك فى ضوء المحتوى العلمي للمقرر والمحاضرات التى تم رفعها على المنصة الإلكترونية بعد إعتمادها من مجلس القسم المختص .

 

• يتم رفع الموضوعات المقترحة بالبحث على المنصة التعليمية الخاصة بذالك (من خلال لينك : الكلية – القسم / الشعبة – المقرر الدراسى) فى الفترة من 7/5/ 2020 حتى 15/5/2020 . على النحو التالي :-

 

– عدد 5 موضوعات بحثية على الاقل إذا كان عدد الطلاب المسجلين فى المقرر أقل من 500 طالب

 

– عدد 10 موضوعات بحثية على الاقل إذا كان عدد الطلاب المسجلين فى المقرر من 500 – 1000 طالب

 

– عدد 15 موضوع بحثي على الاقل فإذا كان عدد الطلاب المسجلين فى المقرر أكثر من1000 طالب

 

 

 

• يتم نشر مواصفات ومعايير وشروط إعداد الأبحاث أو المشروعات البحثية أوالمقالة البحثية أو البحث المرجعي ، وذلك من خلال منصات الأبحاث وموقع الجامعة والكلية ومجموعات التواصل مع أعضاء هيئة التدريس. (يمكن إرسال ميل مجمع للطلاب بذلك).

 

• إعلام الطلاب من خلال منصات المقررات الإلكترونية ومجموعات التواصل مع السادة أعضاء هيئة التدريس بلينك منصة إعلان الموضوعات البحثية على منصة الكلية فى موعد أقصاه 15/5/2020. للدخول ومعرفة الموضوعات التى سيتم إعداد إبحاث أو مشروعات فيها.

 

• يدخل الطالب على المنصة ويختار النقاط التي سيعد بحثه فيها ويقوم بإعداد البحث طبقا للنموذج وتعليمات أستاذ المقرر.

 

• بعد انتهاء الطالب من اعداد البحث يقوم برفعه على المنصة الالكترونية.

 

• متابعة أعضاء هيئة التدريس لمنصات الأبحاث وتقييم ما يتم رفعه من أبحاث أو مشروعات ورصدها فى كشوف وإعتمادها من لجنة المصححين ورئيس القسم المختص وإرسالها إلى الكنترول المختص فى موعد غايته 30 يونيه 2020 لإستكمال إعلان نتائج الطلاب.

 

• يتم تقييم البحث طبقاً لعناصر التقييم التي ستلعن 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ثانياً :- موضوعات أخري

 

بالنسبة لمواد التخلفات سوف يتم إمتحان الطلاب فيها مع إمتحانات طلاب السنوات النهائية وبعد إنتهاء تعليق الدراسة ولا تعوق إنتقال الطالب لفرق أعلي فى حالة عدم أدائها أو الرسوب فيها .

 

• بالنسبة للمواد الممتدة يعامل كل جزء فيها على انها مادة مستقلة .

 

• يتم تطبيق كافة الضوابط السابقة على الطلاب الذين مازالو فى نظام التعليم المفتوح مع عدم مخالفة اللائخة الخاصة بالتعليم المفتوح .

 

• بالنسبة للطلاب الوافدين يتم تطبيق نفس الآليات والقرارات المطبقة على الطلاب المصريين في هذا الشأن ويتم التنسيق مع المستشارين الثقافيين فى كل سفارة لتحديد الطريقة المناسبة لتقييم الطلاب.

 

ثالثاً:- حالات عدم قبول البحث :-

 

• فى حالة عدم قبول البحث الذى أعده الطالب فى مقرر أو أكثر وفقاً للمعايير المعلنة من قبل القسم العلمي للكلية ، ويمنح الطالب فرصة أخري خلال أسبوعين للتقديم مرة أخري .

 

• يتم إعلان النتائج الخاصة بأبحاث الفرصة الثانية خلال أسبوع .

 

• إذا لم يٌقبل البحث المقدم من الطالب للمرة الثانية ، يعتبر الطالب راسباً فى تلك المادة ،وتطبق عليه القواعد واللوائح المنظمة لمعالجة أوضاع الطلاب الراسبين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54476175
تصميم وتطوير