الأحد الموافق 18 - أغسطس - 2019م

مجلس جامعة طنطا لأول مرة يوافق على إنشاء جائزة “أفضل رسالة ماجستير- دكتوراة”

مجلس جامعة طنطا لأول مرة يوافق على إنشاء جائزة “أفضل رسالة ماجستير- دكتوراة”

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

وافق مجلس جامعة طنطا المنعقد اليوم برئاسة الاستاذ الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة  على الاقتراح المقدم من الأستاذ الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بشأن إنشاء جائزة بإسم ” أفضل رسالة ماجستير – دكتوراة ” فى الجامعة وتقدر قيمة الجائزة ب10 الاف جنيهاً لرسالة الدكتوراة و8 الاف جنيهاُ لرسالة الماجستير توزع قيمة الجائزة مناصفةً بين الباحث وهيئة الإشراف على الرسالة.

أشار الدكتور مصطفى الشيخ أن الجائزة تنقسم الى 12 جائزة فى مجالات العلوم المختلفة ففى مجال العلوم الطبية أربعة جوائز للماجستير والدكتوراة للمتقدمين من كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض، وفى مجال العلوم الانسانية أربعة جوائز أيضاً للمتقدمين من كليات الحقوق والآداب والتجارة والتربية والتربية الرياضية والتربية النوعية، بالإضافة الى أربعة جوائز بمجال العلوم الأساسية والهندسية والزراعية للمتقدمين من كليات العلوم والهندسة والزراعة.

كما أضاف سيادته أن ذلك يأتى فى اطار حرص جامعة طنطا على تشجيع البحث العلمي، وتطبيقاً للاستراتيجية التي تتبناها الجامعة للنهوض بالبحث العملي الذي ينعكس بدوره على رفع التصنيف العالمي للجامعة ومنافسة مثيلاتها من الجامعات العالمية، علاوةً على حرص الجامعة على تشجيع الباحثين لإجراء الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق العملي.

وفى السياق ذاته أشار الدكتور مصطفى الشيخ أنه قد تم تشكيل لجنة لوضع الأسس والمعايير واللائحة المقترحة ونماذج التقدم والتقييم للجائزة، ليتم الإعلان عن كيفية التقدم للجائزة فى مارس المقبل.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33421732
تصميم وتطوير