الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

مجلس جامعة الأزهر يكرم عمداء الكليات ويشيد بقدرة الجامعة التنافسية دوليا

مجلس جامعة الأزهر يكرم عمداء الكليات ويشيد بقدرة الجامعة التنافسية دوليا

كتبت دعاء عز العرب 

أشاد مجلس جامعة الأزهر، برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، وبحضور وكيل الأزهر وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، باستضافة الجامعة لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات المصرية، بحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم، مؤكدا على أن هذا تجسيد حقيقي لمدي التعاون ومتانة العلاقات بين جامعة الأزهر وكافة الجامعات المصرية. 

ووافق المجلس على بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 م، يوم 9 أكتوبر المقبل، ووجه مجلس الجامعة الشكر لعمداء كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، والذين بلغوا السن القانونية وقام بتكريمهم لما بذلوه خلال فترة عمادتهم لكلياتهم. 

وأشاد مجلس الجامعة بالجهد الطيب الذي قام به مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر، برئاسة الدكتور ياسر حلمي مدير المركز، وجميع أعضاء المركز، والذي تحقق من خلال تبوأ الجامعة تصنيفا متقدما في تصنيفات شنغهاي، و Qs، و تصنيف التايمز، والذي أكد على قدرة جامعة الأزهر على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا.

كما صدق مجلس الجامعة خلال اجتماعه الشهري اليوم السبت على عقد الامتحانات الشفهية للدراسات العليا بالقطاعات المختلفة بالأمانات المساعدة لجامعة الأزهر في كل من طنطا وأسيوط، أسوة بالامتحانات التحريرية، وتيسيرا من إدارة الجامعة على الطلاب والطالبات، خاصة في ظل جائحة كورونا.

وأشاد مجلس الجامعة بجهود طلاب وطالبات جامعة الأزهر المشاركين في مهرجان إبداع 9 بوزارة الشباب والرياضة، والذي عقد برعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحقق طلاب وطالبات جامعة الأزهر مراكز متقدمة في جميع المجالات.

كما أشاد المجلس بمستوى طلاب وطالبات الجامعة المشاركين في المشروع الوطني للقراءة، مشيرا إلى أن فوز 5 طلاب من جامعة الأزهر من إجمالي 11 طالب يمثلون جميع الجامعات المصرية يعد إنجازا كبيرا، يعكس قدرة طلاب وطالبات جامعة الأزهر على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53698759
تصميم وتطوير