الإثنين الموافق 17 - ديسمبر - 2018م
//test

مجلس الوزراء يطلع على تفاصيل مبادرة “توعية ” للتعريف بمخاطر السوشيال ميديا

مجلس الوزراء يطلع على تفاصيل مبادرة “توعية ” للتعريف بمخاطر السوشيال ميديا

كتب _ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم
تسلم مجلس الوزراء اليوم خطابا من مؤسسى مباردة حملة “توعية” لحماية الأطفال والشباب من مخاطر السوشيال ميديا، وذلك فى ثانى تحرك رسمي من قبل المبادرة التي انطلقت قبل أيام، تزامنا مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمواجهة اخطار السوشيال ميديا فى جلسة “تأثير مواقع التواصل الاجتماعي” في منتدى شباب العالم.
ومن المقرر أن يبدأ التعاون بين وزارة الشباب والرياضة اولا باعتبارها التحرك الاول للمبادرة ، وذلك بعقد ندوات مكثفة داخل مراكز الشباب لتوعيتهم من الأخطار التي تحيط بهم بتعرضهم المباشر لمنصات التواصل الاجتماعي ، حيث انه مازالت الشباب تدرس كيفية التنسيق مع القائمين على المباردة .
وقال عمرو حسين استشاري السوشيال ميديا ومؤسس المبادرة انه تم اخطار مجلس الوزراء فى الخطاب الذى تسلمته الامانة العامة اليوم بخطة مبادرة توعية ، ورغبة القائمين عليها من خبراء السوشيال ميديا فى تقديم خدمات وطنية وتوعوية للمصريين باهمية وخطورة السوشيال ميديا .
واشار الى ان الخطوة الثالثة للمبادرة ستكون بالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى ، وذلك لعقد دورات للطلاب في المدارس والجامعات، حيث سيتم توجيه خطاب رسمي للوزارتين غدا ، لبدء التعاون داخل المدارس والجامعات من خلال خبراء من المبادرة قادرين على إحداث الفارق في عقلية التلاميذ والطلاب وأيضا أولياء الأمور.
واشار الى ان المباردة تأمل بموافقة لحكومة على تفعيلها فى المدارس والجامعات ، حيث سيقوم الخبراء مجانا بتقديم الكورسات للطلاب عن مخاطر السوشيال ميديا
واشار الى انه من الحقائق المتداولة أن تخريب أي مجتمع يحتاج من 15 لـ 20 سنة لتدميره وتغيير معالم هذا المجتمع، موضحا أن مدة تعليم جيل واحد تستطيع خلال المدة تغير فكر وثقافة هذا الجيل بالكامل.

ونوه عمرو حسين الى ان السوشيال ميديا هي المتهم الرئيسي في نشر الأخبار المزيفة وهي منصة ووسيلة هامة في خلق حالة عامة معينة داخل المجتمع حسب نوع الاشاعة او المعلومة المسربة من السوشيال ميديا.
يذكر أن مبادرة “توعية” أطلقتها شركة New Waves انطلاقا من إيمانها بدورها الوطني والتوعوي تجاه المجتمع، وتستهدف شباب الجامعات والمدارس وأولياء الأمور، وذلك لتدعيم أركان الدولة وتقويتها عن طريق إكسابها الخبرات الكافية فى مجال السوشيال ميديا ومواجهة الحروب النفسية والارهاب وعصابات الجريمة المنظمة.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26883586
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com