الأربعاء الموافق 18 - سبتمبر - 2019م

“مجلس الأمن” يبحث التطورات في السودان|غداً

“مجلس الأمن” يبحث التطورات في السودان|غداً

 

عبدالعزيز محسن 

 

 

 

 

يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الجمعة،جلسة لبحث التطورات في السودان بعد إعلان الجيش ‘اقتلاع النظام’ و’التحفظ  علي الرئيس عمر البشير’.

وذكرت قناة ‘الحرة’ الأمريكية مساء اليوم /الخميس/ أن الجلسة ستخصص لبحث التطورات السياسية في السودان الذي يشهد مظاهرات منذ ديسمبر الماضي. 

 

 

يأتي هذا في وقت دعا فيه الجيش السوداني المواطنين إلي ضرورة الالتزام بحظر التجوال حتي تؤدي القوات المسلحة واجبها في حفظ الأمن والسلامة العامة والحفاظ علي أرواح وممتلكات المواطنين.

 

 

وكان وزير الدفاع السوداني، رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق أول ركن عوض بن عوف قد أعلن – في وقت سابق اليوم – ‘اقتلاع نظام الحكم برئاسة عمر البشير’، والتحفظ عليه بعد اعتقاله في مكان آمن.

 

 

وأضاف بن عوف – في بيان – أن اللجنة الأمنية العليا بالسودان قررت تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولي إدارة البلاد لفترة انتقالية مدتها عامين، مع تعطيل العمل بالدستور الصادر في عام 2005، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، وحظر التجوال لمدة شهر من الساعة العاشرة مساء وحتي الرابعة صباحا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34201085
تصميم وتطوير