الأحد الموافق 24 - يناير - 2021م

مجاهدي خلق الإیرانیة عدد الشهداء الانتفاضة تجاوز1500 شهید

مجاهدي خلق الإیرانیة عدد الشهداء الانتفاضة تجاوز1500 شهید

اعلنت منظمة مجاهدي خلق الإیرانیة ان عدد الشهداء خلال انتفاضة نوفمبرالعارمة٬ تجاوز 1500 شهید. نشرت منظمة مجاهدي خلق الإیرانیةاسماء 28 شهیدا آخر.
مناشدة السیدة مريم رجوي مجلس الأمن الدولي: هذه المجزرة واحدة من أكثر الجرائم بشاعة في القرن الحادي والعشرين ، وانها لجريمة كبرى ضد الإنسانية بکل مقاییس.
السيدة مريم رجوي: يجب على مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الجريمة وقمع المحتجزين وإطلاق سراحهم ، وإرسال لجنة تقصي الحقائق بشأن الجریمة الكبرى وزيارة سجون النظام.
السيدة مريم رجوي: لا يزال النظام يرفض تسليم جثامین الشهداء ، ویطالب بوقاحة لا توصف آباء الشهداء وأمهاتهم بدفع ثمن الرصاص وقتل أطفالهم.
ذكرت منظمة مجاهدي خلق أنه ووفقًا لتقارير شهود العيان هناک مئات من جثامین الشهداء نقلها النظام إلى ثلاجة مستشفى “نمازي“ في أيام الانتفاضة غیر محسوبة في‌ احصائیة 1500شهید ولا يزال النظام صامتًا بهذا الصدد في محاولة منه للتکتم علی هذه الحقائق.
وحتى الآن ، تم الاعلان عن اسماء 504 شهداء وتم نشر 208 صور مؤكدة لشهداء الانتفاضة.
بلغ عدد الشهداء في محافظة طهران 400 على الأقل.
وهناك 270 شخصًا على الأقل قتلوا في محافظة فارس دون احتساب مئات الجثامین التي نقلت من قبل عناصر النظام الی ثلاجة مستشفى نمازي وفقا لشهادات شهود العيان.
کما بلغ عدد الشهداء في محافظة كرمنشاه 320 شهیدا على الأقل وفي محافظة خوزستان بما لا یقل عن 240 شهیدا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47489678
تصميم وتطوير