الجمعة الموافق 06 - ديسمبر - 2019م

ما هو الترفيه الذي يفضل الامتناع عنه في الكويت

ما هو الترفيه الذي يفضل الامتناع عنه في الكويت

الكويت, رسمياً دولة الكويت هي دولة تقع في غرب آسيا, وتقع على الحدود الشمالية لشرقي شبه الجزيرة العربية على طرف الخليج العربي, وتشترك البلاد في حدودها مع العراق والسعودية العربية.

 

 

يبلغ عدد سكان الكويت حوالي 4,2 مليون نسمة. مدينة الكويت هي عاصمة الدولة وأكبر مدنها, حيث يبلغ عدد سكانها في المناطق الحضرية حوالي 2,3 مليون نسمة.

 

 

تعتبر اللغة الرسمية للكويت اللغة العربية بينما الإسلام هو الدين الرسمي. ونظراً لأن الإسلام هو دين الدولة والمجتمع, يعتبر القمار أمراً غير قانوني, وتقوم الحكومة بحجب وحظر مواقع القمار بكافة أشكالها, لذلك يستخدم لاعبون الطرق المختلفة للدخول إلى مواقع كازينو اون لاين الكويت وحيث يستخدم اللاعبون طرقاً مثل الشبكة الخاصة الافتراضية أو وسائل اخرى للعب بألعاب الكازينوهات اون لاين المميزة والرائعة.

 

 

 

تعتبر الكويت إمارة دستورية شبه ديمقراطية تتمتع باقتصاد عالي الدخل يدعمه سادس أكبر احتياطي للنفط في العالم. ومن المثير للاهتمام, أن احتياطي النفط قد تم اكتشافه فقط في أواخر عام 1930. تصنف الكويت باستمرار بين الدول ذات المعدلات الأعلى في العالم من ناحية نصيب الفرد من الدخل.

 

 

 

ظلت الكويت خلال معظم تاريخها مستقلة يعتبر النفط القوة الدافعة وراء اقتصاد البلاد, لذلك تسبب الكساد الكبير الذي حصل في أواخر عشرينيات القرن الماضي وأزمة النفط في الثمانينيات بأزمات كبيرة.

 

 

 

وبعد الأزمات, دخلت الكويت في أوائل التسعينيات في حرب مع العراق دعيت باسم حرب الخليج والتي اشتركت فيها أيضاً الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وبعد انتهاء الحرب, كان هناك جهود حثيثة لإنعاش الاقتصاد وإعادة بناء البنية التحتية الوطنية, وبقي التوتر على حاله بين العراق والكويت بعد الحرب, حيث أصبحت الكويت نقطة الانطلاق للغزو الأمريكي للعراق في بدايات العقد الأول من القرن العشرين تأسس الدستور الحالي للكويت في عام 1962 وبقي على حاله منذ ذلك الحين, وتمتلك الكويت نظاماً للقانون المدني على غرار نظام القانون المدني الفرنسي.

 

 

 

كافة أشكال القمار غير شرعية في الكويت نظراً للتعاليم الإسلامية. يحظر قانون الشريعة لعب ألعاب القمار لأنه يرى أن مثل هذه الأنشطة تسبب الإدمان والإثم وتتسبب في نسيان الناس لمسؤولياتهم الاجتماعية.

 

 

لذلك لا يتواجد في البلاد أي كازينوهات تقدم ألعاب القمار الشهيرة مثل لعبة الروليت أو البوكر أو ألعاب الورق على سبيل المثال لا الحصر.

 

كما تعتبر الكويت واحدةً من الدول القليلة (التي يعتبر فيها القمار غير شرعياً) التي تحاسب اللاعبين وليس المشغلين فقط إذا تم إمساكهم بالجرم.

 

 

كان هناك حالات عديدة من حالات الاعتقال التي ترتبط بلعب ألعاب القمار الغير شرعية خلال العقد الماضي. على سبيل المثال, في عام 2014, قامت السلطات بضبط أحد أكبر الكازينوهات الغير شرعية في البلاد, حيث اعتقلت أكثر من ثلاثين لاعباً (بما في ذلك الأجانب أيضاً). كما تقوم الحكومة بحجب مواقع القمار عبر الانترنت.

 

 

 

الألعاب التي يمكنك الربح منها

 

 

كافة أشكال القمار غير شرعية في دولة الكويت بسبب الشريعة الإسلامية. هذا يعني أنه لا يتواجد أي كازينوهات أرضية أو مزودي خدمات قمار اون لاين أيضاً.

 

 

كما تحظر الحكومة الكازينوهات الخارجية على الانترنت,  وتتم محاكمة اللاعبين إذا تم الإمساك بهم وهم يقومون أو يشاركون بأنشطة القمار الغير قانونية وعلى الرغم من القوانين والتطبيق الشديد للقانون إلا أن هناك حلقات ألعاب قمار سرية كبيرة في الكويت.

 

 

 

تعتبر البوكر لعبة الكازينو الأكثر شعبية على الإطلاق وتعود شعبيتها المطلقة المتزايدة باستمرار إلى البث التلفزيوني المتواصل وبطولات العالم التي تعقد بانتظام والطبيعة التنافسية للعبة. وقد يجادل الكثيرون في أن لعبة البوكر تتطلب مهارةً أكثر من الحظ ولكن لا تزال تعتبر كشكل من أشكال القمار.

 

 

تعتبر كافة أشكال القمار في الكويت غير شرعية ويتم تطبيق قوانين مكافحة القمار.

 

 

 

ويتم مقاضاة كل من اللاعبين والمشغلين في حال تم الإمساك بهم وتحظر الحكومة الكازينوهات اون لاين كذلك.

 

 

تعتبر البنغو لعبة ذات شعبية واسعة في كافة انحاء العالم, وخاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

وبالرغم من شعبيتها في كافة ارجاء العالم, لا يوجد قاعات خاصة بلعبة البنغو (في الكازينوهات الأرضية ولا الأون لاين) في الكويت بسبب كونها غير شرعية. كما تتم مقاضاة اللاعبين وليس المشغلين فقط, لذا كن حذراً إذا أردت اللعب. وتقوم الحكومة بحظر مواقع القمار الأجنبية أيضاُ.

 

 

 

تعتبر المراهنات الرياضية واحدة من أكثر أشكال القمار شعبيةً في كافة أنحاء العالم وهذا هو شكل القمار الأكبر الذي يحدث بشكل غير قانوني.

 

 

تعتبر كافة أشكال القمار غير قانونية, لذا لن تجد أي مكاتب مراهنات أرضية أو اون لاين قانونية عاملة في الكويت. ويتم مقاضاة اللاعبين وليس فقط المشغلين وتحجب الحكومة مكاتب المراهنات اون لاين إلى جانب الكازينوهات كذلك.

 

البيتكوين التي تم ابتكارها مؤخراً في عام 2008 هي عملة رقمية يشار إليها غالباً باسم “العملة المشفرة”.

 

 

وسرعان ما أصبحت ذات شعبية كبيرة في كافة أنحاء العالم كوسيلة بديلة للدفع ظهر قمار البيتكوين بعد فترة قصيرة من إدخال العملة واستمرت في اكتساب شعبيتها مع ازدياد عدد الكازينوهات اون لاين التي بدأت بالتخصص بها.

 

 

وبالرغم من شعبيتها, لا تزال البيتكوين ظاهرةً جديدة نسبياً, حيث لم تصدر سوى دول قليلة قوانيناً تتعلق بها. وترى بعض الدول ( مثل النرويج أو ليتوانيا على سبيل المثال) البيتكوين كنوع من الأصول أكثر من كونها عملة.

 

 

ولم يتم الاعتراف بالبيتكوين كعملة أو أصل حتى الآن من قبل حكومة الكويت وبخلاف هذا, لا توجد أي قوانين محددة في البلد تتعلق بقمار البيتكوين أو عملة البيتكوين بشكل عام ومع ذلك فإن كافة أشكال القمار غير شرعية وكذلك البيتكوين أيضاً وتقوم الحكومة أيضاً بحظر مواقع القمار عبر الانترنت.

 

من الممكن أن يكون اليانصيب الشكل الأكثر شيوعا للقمار (أو أكثرها شيوعاً) ومن الصحيح أن نقول أنه أينما يكون لعب القمار قانونياً فسيكون هناك يانصيب وطني.

 

 

ومع ذلك, فإن كافة أشكال القمار غير شرعية في الكويت وكذلك اليانصيب أيضاً وتتم مقاضاة اللاعبين والمشغلين على حد سواء إذا تم الإمساك بهم يشاركون في أنشطة القمار الغير مشروعة وتحجب الحكومة أيضاً الكازينوهات الخارجية اون لاين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36176227
تصميم وتطوير