السبت الموافق 21 - سبتمبر - 2019م

ماعت: أسطوانة سايروس بداية تدوين حقوق الإنسان تاريخيا

ماعت: أسطوانة سايروس بداية تدوين حقوق الإنسان تاريخيا

12910469_478080675709556_289720852_n

 

 

 

 

 

كتب علاء المغربى
“آليات ومعايير تدخل المنظمات الأهلية في قضايا حقوق الإنسان وكيفية الحصول على المركز الاستشاري” أهم التساؤلات

في إطار برنامجها لتدريب “كوادر منظمات المجتمع المدني على متابعة التزامات مصر أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل”, بدأت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان صباح اليوم الورشة التدريبية الثانية والتي تستهدف منظمات المجتمع المدني في محافظات القاهرة الكبرى.
الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يعد واحدا من المكونات الرئيسية في مشروع “الاستعراض الدوري الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية”, الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من الاتحاد الأوروبي على مدار عامين.
وتستهدف الورشة التدريبية التي تُنفذ على مرحلتين خلال 2016 بناء قدرات كوادر منظمات المجتمع المدني في 12 منظمة أهلية في محافظات القاهرة الكبرى على كيفية التواصل مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان, ومتابعة تنفيذ مصر لالتزاماتها أمام الاستعراض الدوري الشامل 2014, بهدف المساهمة في جهود المشروع على المستوى المحلي من خلال تقديم بدائل ومقترحات على مستوى التشريعات والسياسات بما يساعد الدولة على الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتحسين حالة حقوق الإنسان والأوضاع التنموية في مصر.
ويسعى المشروع الذي بدأ في يناير 2016 لتعزيز دور الاستعراض الدوري الشامل لتحسين السياسات العامة وإصلاح حقوق الإنسان خلال المرحلة الانتقالية في مصر من خلال إشراك منظمات المجتمع المدني, النشطاء والإعلاميين بفعالية في المتابعة والدعوة للإصلاح الضروري لحقوق الإنسان, وتبني سياسات جديدة متوافقة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان بناءا على الاستعراض الدوري الشامل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34259535
تصميم وتطوير