السبت الموافق 18 - سبتمبر - 2021م

مارك يرد على ترامب بعد قراره لمنع المهاجرين من بلدان عربية دخول أمريكا

مارك يرد على ترامب بعد قراره لمنع المهاجرين من بلدان عربية دخول أمريكا

مارك يرد على ترامب بعد قراره لمنع المهاجرين من بلدان عربية دخول أمريكا 

 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

 

 

كتب  مارك زوكربرج،مؤسس موقع فيس بوك، في تدوينة له على موقعه  ردا على قرارات الرئيس ا ، دونالد ترامب ،  اﻷخيرة  ، والتي تقيد استقبال اللاجئين  قائلا  “أجدادى  ينحدرون من جئين وتحديدا من  ألمانيا والنمسا وبولندا، أما زوجتي  بريسكيلا، فكان والداها لاجئين من الصين وفيتنام ،  الولايات المتحدة أمة مهاجرين، وعلينا أن نكون فخورين بذلك” .

 

 

 واضاف مارك  عبر تدوينته ،  ان” الحفاظ على الولايات المتحدة الأمريكية  انما يأتى  من خلال التركيز على الاشخاص الذين يمثلون تهديدًا حقيقيًا ، اما  الإجراءات التي اتخذها ترامب بشأن الهجرة فهى اجراءات مثيرة للقلق”، داعيا الى   أن ” تبقى أمريكا مفتوحة أمام اللاجئين ومن هم بحاجة إلى المساعدة،    وتحدث مارك أن عائلة زوجته  ، مثلا، ما كانت ستعيش اليوم بالولايات المتحدة، لو أن اللاجئين جرى منعهم من دخول البلاد قبل عقود وليعلم ترامب ان  أميركا تجني  فوائد من أصحاب العقول النابغة  المهاجرة التي تعيش  على أرضنا “على حد قوله .

 

 

 

 

وكانت  وسائل إعلام أميركية، نقلت عن الممثلة ، مايم بياليك، نيتها تسجيل ديانتها على أنها “مسلمة”، في حال أنشأت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين في الولايات المتحدة. كما قالت أيضا مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة أنها ستسجل نفسها كمسلمة لو نفذ هذا القرار…….

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53725573
تصميم وتطوير