الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

ماراثون مسلسلات رمضان … إيحاءات جنسية وألفاظ متدنية و مخالفات بالجملة

ماراثون مسلسلات رمضان … إيحاءات جنسية وألفاظ متدنية و مخالفات بالجملة

 

 

 

عبدالعزيز محسن

 

 

اعلن المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، أن لجنة الدراما رصدت مجموعة من المخالفات في عدد من المسلسلات والبرامج التي عرضت خلال اليومين الماضيين منذ بدء مارثوان الأعمال المعروضة في شهر رمضان بالقنوات، تنوعت ما بين إيحاءات جنسية وألفاظ متدنية ولغة حوار سوقية.

 

حيث حذر المجلس في بيان، قبل قليل، المنتجين من الاستمرار في هذا النسق، مشددا علي ضرورة معالجة المخالفات السابق رصدها للحيلولة دون توقيع العقوبات التي تتراوح بين الغرامة حتي وقف بث العمل.

 

وأكد المجلس  حرصه علي حرية الإبداع مع الالتزام بالقيم المصرية، وسوف يعلن المجلس قريبا عن جائزة لأفضل مسلسل حرص علي القيم والتقاليد المصرية ولم يخالف الأكواد والمعايير المهنية.

 

وشدد المجلس علي ضرورة الحصول علي موافقة الرقابة علي المصنفات الفنية علي العمل قبل عرضه، وهو ما تنص عليه المعايير التي سبق وأعلنها المجلس، وأرسلها لكافة القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية للالتزام بها.

 

وكان المجلس تلقي خطابا من الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس هيئة الرقابة علي المصنفات يطلب تدخل المجلس لضبط المشهد الإعلامي، خاصة بعدما لوحظ عرض عدد من الأعمال دون الحصول علي موافقة هيئة الرقابة.

 

ودشنت الكاتبة الصحفية  نجيبة المحجوب رئيس مجلس إدارة البيان ، قبل أيام حملة “خليها تفشل” على غرار “خليها تصدى” التي لاقت قبول ونجاح في سوق السيارات، وذلك لمقاطعة كل أنواع الفنون التي تخدش الحياء العام، وتهدم قيم المجتمع المصري.

 

وطالبت المحجوب  بضرورة استعادة دور الدولة في إنتاج اعمال فنية متميزة تتناسب مع استراتيجية «بناء الانسان المصري» الذي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33451017
تصميم وتطوير