الجمعة الموافق 26 - فبراير - 2021م

مؤسسة المرأة الجديدة تنظم ورشة تدريبية بعنوان ” العنف للمبنى على النوع الاجتماعى ” بالدقهلية

مؤسسة المرأة الجديدة تنظم ورشة تدريبية بعنوان ” العنف للمبنى على النوع الاجتماعى ” بالدقهلية

كتب – عصام مبارك

 

عقدت مؤسسة المرأة الجديدة النسوية اليوم ، ورشة تدريبية تحت عنوان “العنف المبني على النوع الاجتماعي”، بجمعية النهضة للتنمية بالمنصورة.
أقيمت الورشة على مدار ثلاثة أيام، وحاضرت في هذه الورشة مي صالح مدير برنامج القيادات النسوبة الشابة بمؤسسة المرأة الجديدة.
ورشة العنف المبني على النوع الاجتماعي هي أولى ورش “مشروع مواجهة الزواج المبكر في القرى المصرية من خلال الفن” التي من المقرر تتم في محافظات الشرقية والقليوبية وقنا.

 

وأوضحت مي خلال الورشة التدريبية، أن الحزمة التدربية الأولى من المشروع تسعى إلى بناء قدرات الكوادر الشابة، التي من المتوقع ان تعمل على مواجهة الزواح المبكر في المجتمعات المحلية مع الفئات المستهدفة.

 

وتعرف المشاركون خلال الورشة على الفرق بين مفهوم الجنس والنوع الاجتماعي، الفرق بين التمييز والتمييز الإيجابي، والتعرف على الآثار الاجتماعية الاقصادية والتفسية الناتجة عن للعنف ضد للنساء.

 

وكما شارك المتدربين في عدد من الأنشطة، منها مجموعات عمل حول التمييز ضد النساء في العمل والتعليم والتمييز ضد النساء في الأسرة والأحوال الشخصية، ومجموعات عمل حول تصنيفات أشكال العنف ما بين النفسي والجنسي والجسدي.

 

يذكر أن مؤسسة المرأة الجديدة، منظمة مصرية ذات توجه نسوي، بدأت نشاطها عام 1984، تسعى إلى القضاء على كافة أشكال التمييز ضد النساء في المجال الاقتصادي والثقافي والسياسي سواء تعلق ذلك بالمنظومة الثقافية أو السياسية أو التشريعية.
وتهدف المؤسسة إلى الاسهام في تغيير السياسيات التي تؤثر سلبيا على وضع النساء في المجتمع، تعزيز ودعم النساء المهمشات والساهمة في تطوير حركة نسائية منظمة في مصر، بالإضافة إلى تعزيز آليات الديمقراطية وبناء المجتمع المدني، وتفعيل آليات التضامن بين جميع الجهود العالمية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48279627
تصميم وتطوير