الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

” مؤسسات التعليم ودمج ذوى الاحتياجات الخاصة المجتمع”ندوة اعلاميه بمركز إعلام زفتى

” مؤسسات التعليم ودمج ذوى الاحتياجات الخاصة المجتمع”ندوة اعلاميه بمركز إعلام زفتى

الغربية _ سيد عبدالدايم

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الادارة التعليمية بزفتى ندوة إعلامية تحت عنوان “مؤسسات التعليم ودمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع ” بمقر قاعة قاعة مدرسة على بن ابي طالب للتربية الفكرية بزفتى .
تحدث في الندوة الاستاذ الدكتور ياسر محمد عبد الغنى مدير عام الادارة التعليمية بزفتى وذكر بعض الايات القرانية التى ذكر فيها التعامل مع ذوي الاعاقة .
واكد على ضرورة الالتزام بأوامر الله المولى عز وجل .

واشار الى اجراءات دمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وما قامت الدولة به من حيث القانون ان دورنا فدمجهم في النواحي العقلية و السمعية و البصرية
وقال ان تجربة دمج الطلبة كانت ناجحة بدليل الطلبة في الثانوية العامة هذا العام حصلوا على 100% نجاح بتفوق .
وقال الدمج الاجتماعي يتطلب تكاتف و تعاون ( مراكز شباب ـ جامعات ـ مدارس وغيرهم ) و تكون هناك خطة مشتركة في عملية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة .
و تطرق الى احدى وسائل الدمج وهي تبادل زيارات مع مؤسسات اخرى ( مصانع نسيج ـ مستشفى مثلاً وكذا اكتشاف المواهب و تنميتها مثل الموسيقى حسب موهبتهم .
و تطرق الى مؤتمر شرم الشيخ الاخير و دوره في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة .
ثم دارحوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور وتم الرد على استفساراتهم.

و في النهاية طالب الجمهور بضرورة ان تقوم الاكاديمية بتدريب المدرسين لتؤهلهم على التعامل مع الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصةو دمجهم في الفصول التعليمية وكذا العمل على تعليم الاطفال كيفية التعامل في الشارع و السوق و الرحلات وتدريبهم على كيف يشكو و العمل على تخصيص مكان لأولياء الامور داخل المدرسة حتى ينتظروا ابنائهم فيه و كذا توفير مدرس او مدرسة للتخاطب في كل مدرسة .

عقب الندوة تم عمل احتفالية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف وقدمت الادارة الحلوى للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و تمت مشاركتهم في الاحتفالية بالقرآن الكريم و احاديث و كلمة من أ. ابتسام لبح عن مصر كما غنت ام طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة عن المولد النبوي .
شارك فى الندوة طلبة المدرسة و اعضاء التدريس و اولياء امور الطلبة .
بحضور اشرف مرسي مدير المدرسة .
و ابتسام لبح اخصائية اجتماعية بالمدرسة .
أدار فاعليات الندوة منى ابراهيم عمار أخصائي اول اعلام.
تحت إشراف رمزى الحسانين يوسف مدير المجمع الإعلامي و سمير خطاب مهنا مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35034567
تصميم وتطوير