الثلاثاء الموافق 19 - يناير - 2021م

ليلي علوي من “جامعة عين شمس” :الفن هو القوة الناعمة للارتقاء بثقافة المجتمع

ليلي علوي من “جامعة عين شمس” :الفن هو القوة الناعمة للارتقاء بثقافة المجتمع

ليلي علوي من “جامعة عين شمس” :الفن هو القوة الناعمة للارتقاء بثقافة المجتمع

 

عبد العزيز محسن

 

شهدت قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة عين شمس اليوم اقبالاً كثيفاً لندوة دورالفن في خدمة قضايا المجتمع .

والتي نظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة عين شمس بالتعاون مع قطاع شؤون التعليم والطلاب و أسرة من أجل مصر المركزية لقاءً مفتوحًا مع الفنانة ليلى علوى حول دور الفن فى خدمة قضايا المجتمع في إطار الموسم الثقافى والفنى .

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، والدكتور نظمى عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والتنسيق مع الدكتورة جيهان رجب وكيلة كلية التجارة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف عام الاستاذ سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة والاستاذ سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشؤون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأدار الحوار الكاتبة الصحفية آمال عثمان.

وحضور د هبه شاهين استاذ ورئيس قسم الاتصال والاعلام بجامعة عين شمس ومدير المركز الاعلامي بالجامعة ود طارق منصور وكيل كلية الاداب ونخبة من السادة اعضاء هيئة التدريس والمخرجين والفنانين

و بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي عن المشوار الفني للفنانه ليلي علوي وفيه رحلة العطاء التي تناولت من خلالها اهم قضايا المجتمع المطروحة علي الساحة خلال مشوارها الفني .

و استهل د نظمي عبد الحميد خلال كلمته بالترحيب بالفنانه ليلي علوي خريجة كلية التجارة جامعة عين شمس والثناء علي دورها الريادي في تناول قضايا المجتمع وطرحها من خلال اعمالها الفنيه باعتبار الفن هو القوة الناعمة التي تصل سريعاً لجموع المجتمع


وفي سياق متصل اكد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، علي أن الموسم الثقافى والفنى للجامعة للعام الحالي سوف يشهد فعاليات متعددة ثقافية وفكرية وفنية وسيتم خلاله دعوة كبار الكتاب والمفكرين، إلى جانب بعض الفرق الموسيقية الراقية، مشيرًا إلى أن المواسم الثقافية تستهدف تثقيف الطلاب وتنمية قدراتهم حسيًا وفكريًا فى إطار تطوير العقل المصرى.

حيث كرم د نظمي عبد الحميد الفنانه ليلي علوي بأهداء درع الجامعة من الدرجة الاولي وكذلك تكريم الكاتبة الصحفية آمال عثمان التي ادارت الندوة باهداء درع الجامعة التذكاري .

 


وقدمت د جيهان رجب وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلمة اعربت فيها عن سعادتها بأستضافة النجمة ليلي علوي
ويأتي ذلك استجابة لدعوة فخامة الرئيس لبناء الانسان واتاحة الفرصة للقوة الناعمة في المساهمة في بناء العقل الجامعي للشباب داخل الجامعة وخارجها .

هذا وقد اوضح ا. سمير عبد الناصر امين عام الجامعة ان نبض الجامعة يأتي من خلال المواسم الثقافية المتنوعة التي تسهم في تشكيل ثقافة الطلاب في شتى مجالات الحياة المختلفة واعتبار الفن رسالة سامية لها دور في تنوير المجتمع .

ومن جانبها أعربت الفنانه ليلي علوي عن سعادتها البالغه بتكريمها ووجودها بجامعة عين شمس باعتبارها ابنه من ابنائها ، وان هذا التكريم يختلف عن اي تكريم حصلت عليه في مشوارها الفني والذي يأتي من جامعتها التي تفخر في جميع المحافل العربية والدولية بأنها خريجة جامعة عين شمس

كما اكدت الفنانه ليلي علوي ، علي ان الفن هو القوة الناعمة في الارتقاء بالمستوى الثقافي للمجتمع

فقد اصبح للفن ادوار متعددة تتجاوز دوره المباشر المتمثل في فيلم أو مسرحية أو أغنية ما. واهم هذه الأدوار هو خدمة القضايا الإنسانية وخدمة الفئات المهمشة والمحتاجة في مجتمعاتهم.

ونظرا لقوة تأثير الفنان، باتت المنظمات الدولية كالأمم المتحدة تلجأ إليه لمساعدتها في إثارة قضية إنسانية ما على مستوى محلي أو حتى على مستوى دولي.

 

وخلال الندوة قام الفنان وليد عوني الذي صنع اغنيه علي صوتك بالغنى والفنان محمد العدل والمخرج عمر زهران وبعض من المخرجين بأستعراض مشوار حياة الفنانه ليلي علوي والمواقف الانسانية والاجتماعيه التي قدمتها مع زملائها ومواقفها في محاربه الارهاب

كما تضمنت الندوة ايضاً تفاعل الطلاب مع الفنانه ليلي علوي وطرح العديد من الاسئلة والاجابة عليها في جو يسودة الحب وروح الدعابة مع طلاب الجامعة .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47358607
تصميم وتطوير