الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

ليستر سيتي يفوز علي تشيلسي 2 – 0 ويتصدر البريميرليج

ليستر سيتي يفوز علي تشيلسي 2 – 0 ويتصدر البريميرليج

تقرير احمد علي

 

نجح فريق ليستر سيتي​ في إعتلاء صدارة الترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد تحقيقه فوز ثمين امام ​تشيلسي​

بنتيجة 2- 0 في الجولة الثامنة عشر للبريميرليج،ليستر قدم اداء هجومي قوي استحقوا من خلاله خطف نقاط المباراة الثلاث

وبهذه الخسارة يظل تشيلسي قابع في المركز الثامن.

 

الشوط الأول سيطرة ليستر وتسجيل هدفين

بدأالشوط الاول بقوة وسرعة من لاعبي ليستر سيتي وفرضوا سيطرتهم علي المباراة من البداية،وتمكن مهاجم ليستر ويلفرد انديدي بخطف هدف التقدم في الدقيقة 6 بعد تسديدة قوية سكنت شباك الحارس ادوار ميندي بعد تمريرة حاسمة من هارفي بارنز وبعدها اهدر لاعب ليستر ​جايمس ماديسون​ فرصة خطيرة امام مرمى الخصم بعد تسديدة قوية ارتطمت بالقائم.

 

وحاول لاعبو تشيلسي القيام بردة فعل سريعة في محاولة لتقليص الفارق وتسجيل هدف التعادل وضغطوا بقوة علي دفاعات ليستر ولكن كالوم هودسون أهدر فرصة ذهبية امام مرمى ليستر بعد انفراده بحارس المرمي وصوب ومرت مرته بمحاذاة القائم ليفشل في منح فريقه هدف محقق.

 

وواصل تشيلسي سيطرتهم في محاولة للعودة الى اجواء اللقاء ولكن التنظيم والتكتل الدفاعي للاعبي ليستر صعّب من مهمة البلوز بشكل كبير وفي الدقيقة 41 خطف جايمس ماديسون الهدف الثاني لليستر بعد تمريرة حاسمة من مارك البرايتون لينتهي هذا الشوط بتقدم ليستر سيتي وبواقع 2-0.

 

الشوط تشيلسي يحاول العودة للمباراة

في الشوط الثاني واصل لاعبو ليستر ضغهم علي فريق تشيلسي وكانوا هم الفريق الأفضل في اللقاء واهدر مدافع ليستر جايمس رأسية خطيرة امام مرمى البلوز بعد ان مرت بمحاذاة القائم ليفشل في اقتناص الهدف الثالث لفريقه.

 

عانى تشيلسي في فرض ايقاعه الهجومي في المباراة وسط انخفاض مستوي معظم لاعبيه ، والغى حكم اللقاء هدف لمارك البرايتون في الدقيقة 56 بداعي التسلل،ونجح ادوار ميندي حارس مرمي تشيلسي من التصدي لمحاولة خطيرة من يوري تيليمينز ليحرمه من هدف ثالث محقق.

 

وحاول لاعبو تشيلسي الضغط على مرمى ليستر سيتي ولكن بدون خطة واضحة حيث فشل ابناء المدرب لامبارد بترك أي أثر ايجابي في اللقاء لتغيب خطورتهم بشكل كبير في ظل تفوق واضح للاعبي ليستر وبعدها دفع المدرب لامباردة بكل من حكيم زياش وتيمو فيرنر مكان اودوي وكاي هافرتز من اجل تنشيط خطوطه الامامية اكثر.

 

وواصل لاعبو ليستر شن هجمات خطيرة تمكنوا من تهديد مرمى البلوز بهجمات مرتدة خطيرة، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّف لاعبو تشيلسي من وتيرة ضغطهم الهجومي على مرمى الخصم ولكن التنظيم الدفاعي المميز للاعبي ليستر قضي على آمال لاعبي البلوز في محاولتهم لتقليص الفارق لتغيب خطورة لاعبي المدرب فرانك لامبارد بشكل كبير حيث الغى حكم اللقاء هدف ليتمو فيرنر بداعي التسلل ولتنتهي المباراة بفوز ليستر سيتي وبواقع 2- 0.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49345069
تصميم وتطوير