السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

ليبيا: سلطنة مسعود المسماري تعقد اجتماعاً بخصوص مشكلة الانتحار التي ظهرت مؤخراً في مدينة البيضاء

ليبيا: سلطنة مسعود المسماري تعقد اجتماعاً بخصوص مشكلة الانتحار التي ظهرت مؤخراً في مدينة البيضاء

 

كتب: احمد بن غزي

عقدت عضو مجلس النواب، سلطنة مسعود المسماري، مساء امس الاحد، اجتماع بشأن تنامي ظاهرة الانتحار في مدينة البيضاء، عن تكوين فريق عمل متكون من خبراء في علم النفس والاجتماع والأوقاف والجهات الأمنية ومركز الدراسات والبحوث الاجتماعية لإجراء دراسة متكاملة عن ضحايا عمليات الانتحار لمعرفة ظروفهم الاجتماعية والنفسية من خلال مقابلة ذويهم و معرفة القاسم المشترك بينهم. كما تم الاتفاق خلال الاجتماع، على وضع خطة عمل بالتنسيق بين مكاتب النشاط في المدارس ومكاتب الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في المدارس وكذلك الأوقاف من أجل تقديم الدعم النفسي والديني للطلاب والقيام بأنشطة مدرسية حتى يتم تلافي تركيزهم على لعبة “تشارلي” التي انتشرت مؤخرا.

هذا وناقش الاجتماع، الذي جاء بدعوة من رئيس جمعية المرشد للدعم النفسي والاجتماعي، انتصار البرعصي، الأسباب الكامنة وراء انتشار ظاهرة الانتحار في مدينة البيضاء وبحث سبل وكيفية مواجهتها. يشار الى ان الاجتماع حضره كل من: عضو المجلس البلدي البيضاء فوزية المسماري ومدير مركز الدراسات والبحوث الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، على الصغير وممثلين عن هيأت الأوقاف وعبد الحميد الجياش وعدد من خبراء علم النفس وعلم الاجتماع بجامعة عمر المختار ومختصين في الطب النفسي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35023874
تصميم وتطوير