الأربعاء الموافق 17 - يوليو - 2019م

ليبيا : التحكيم التجاري يهدد الدولة الليبية من دعاوى قضائية

ليبيا : التحكيم التجاري يهدد الدولة الليبية من دعاوى قضائية

كتب أحميدة بن غزي ..

دارت حلقة النقاش حول التحكيم التجاري بينت أهمية طرح الموضوع لمواجهة التحديات التي تهدد الدولة الليبية من دعاوى قضائية مرفوعة من شركات أجنبية تعاقدت معها لتنفيذ البرنامج التنموي في السنوات القلائل التي سبقت احداث فبراير 2011م، وذلك للمطالبة بالتعويض عما أصابها من خسائر بسببها. تحديات تستلزم شحذ الهمم الوطنية ذات الكفاءة المهنية لوضع حلول ناجعة وسريعة، ولعل من بينها فض هذه المنازعات بعيدا عن ساحات التقاضي والتفاوض الحكيم بشأنها. وقد طرحت مقترحات ابرزت أهمية إصدار قانون للتحكيم، وأخرى حول أهمية إنشاء مركز متخصص للتحكيم التجاري وإنشاء مراكز التدريب على استخدام مهارات التحكيم والتفاوض. كما طرح مقترح إدراج مقرر مستقل للتحكيم سيما الالكتروني في كليات الحقوق بالجامعات الليبية.
عبرت عدة شخصيات عن أراءها حول موضوع الحلقة النقاشية من خلال المدخلات
من وزارة العدل: د. الصيد القعيد، د. محمد الشارف، د. عمر الحجازي، السيد رئيس الجامعة الدولية للعلوم الطبية، السادة القضاة وأعضاء الهيئات القضائية، السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنغازي لا سيما أعضاء قسم القانون الخاص بكلية الحقوق والذين يتوجب مضاعفة الشكر لهم على كثافة الحضور وثراءه، رئاسة وأعضاء.

 

4

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32599369
تصميم وتطوير