السبت الموافق 07 - ديسمبر - 2019م

ليبرمان يتعهد بتحسين أوضاع غزة وجعلها سنغافورة ولكن بشروط

ليبرمان يتعهد بتحسين أوضاع غزة وجعلها سنغافورة ولكن بشروط

ليبرمان يتعهد بتحسين أوضاع غزة وجعلها سنغافورة ولكن بشروط 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي المتطرف، أفيجدور ليبرمان، عن استعداد “إسرائيل” لتحسين الأوضاع الاقتصادية لسكان قطاع غزة، البالغ عددهم أكثر من مليوني، ولكن مقابل عدة شروط، علما بأن الاحتلال يحاصر القطاع للسنة الحادية عشر على التوالي.

مؤكدا أن  حكومته اليمينية المتطرفة “ستوافق على إنشاء ميناءين بحري وجوي ومناطق صناعية في القطاع، وهو ما سيوفر حوالي 40 ألف فرصة عمل جديدة”، لكنه اشترط مقابل ذلك “تخلي سكان القطاع عن حركة حماس”، وفق ما أوردته إذاعة “صوت إسرائيل” .

ودعا الوزير الذي توجه إلى مدينة ميونيخ للمشاركة في “مؤتمر الأمن الدولي”، في مقابلة مع الموقع الإلكتروني الجديد لـ”وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق” (فلسطين المحتلة عام 1948)؛ الجمهور الفلسطيني إلى الحوار المباشر مع إسرائيل عبر الموقع.

وقال: “يمكن جعل القطاع سنغافورة الشرق الأوسط إذا تخلى سكان القطاع عن حركة حماس، أو إذا تخلت هذه الحركة عن ميثاقها الداعي إلى القضاء على إسرائيل، إضافة لإعادة جثماني الجنديين الإسرائيليين المحتجزين لديها”، وفق قوله.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36211100
تصميم وتطوير