الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

لو بترضعي طفلك طبيعي إبتعدي عن هذه الاطعمة

لو بترضعي طفلك طبيعي إبتعدي عن هذه الاطعمة

كتبت_تغريد نظيف

الفول السوداني:
إن كان بعائلتك من لديه حساسية الفول السوداني، فحاولي تجنب تناول الفول السوداني إلى أن تفطمي مولودك. كبديل تناولي اللوز والجوز.
النعناع البري:
هنالك بعض الدراسات تفيد بان وجود مادة معينة في النعناع البري تعمل على جفاف الحليب والتقليل من غزارته. قللي من استخدامه في الطبخ أو تناوله كشاي

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات:
معدة المولود في هذه الفترة حساسة وهو يعاني من الغازات بصورة طبيعية خلال الأشهر الثلاث الأولى من عمره، لذا لا تزيدي من حساسية بطنه بالأطعمة التي قد تسبب لك الانتفاخ والغازات كالكرنب، القرنبيط والبروكلي.
الفواكه الحمضية:
الفواكه الحمضية قد تسبب ارتداد المعدة والتقيؤ للمولود وكذلك حساسية الحفاض كبديل تناولي المانجو، الأناناس أو الفراولة بدلا من البرتقال. إن كنت بحاجة لتناول البرتقال فقللي الكمية إلى برتقالة واحدة فقط أو كوب واحد من عصيرها خلال وجبة الفطور.
الشاي والقهوة:
عند شرب الشاي أو القهوة، بعض من الكافيين يبقى في حليب الثدي وهذا يؤدي إلى مضايقة المولود ومقاطعة نومه. استبدلي القهوة والشاي بشاي الأعشاب مثل البابونج فهو يساعد على إدرار الحليب وكذلك تهدئة المولود. إن كنت لا تستطيعين الاستغناء عن الشاي والقهوة فحددي الكمية على ألا تزيد عن كوبين في اليوم الواحد.
الأطعمة الحارة:
الأطعمة التي تحتوي على البهارات الحارة تسبب الكثير من عدم الراحة لمولودك. لا مانع من استخدام البهارات عند إعداد الطعام ولكن تجنبي الحار منها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34904938
تصميم وتطوير