الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

لندن تسعى لمنافسة شركات الدواء الأميركية

لندن تسعى لمنافسة شركات الدواء الأميركية

قلم البيان

تسعى بلدية لندن إلى منافسة شركات الدواء الأميركية الكبرى باقتراح إعطاء دفعة للتكنولوجيا الحيوية من خلال تأسيس صندوق قيمته 15 مليار دولار.

واقترح رئيس بلدية العاصمة البريطانية لندن، بوريس جونسون، على البنوك والمستثمرين وكبرى شركات الدواء إنشاء صندوق قيمته 15.7 مليار دولار لمساعدة شركات التكنولوجيا الحيوية في لندن وبريطانيا على تحقيق هذه الغاية.

وتعتبر بريطانيا من الدول الرائدة في مجال العلوم وهي أيضا مقر اثنتين من كبرى شركات الدواء في العالم هما غلاكسو سميث كلاين واسترازينيكا، لكن الشركات العلمية الناشئة عادة ما تجد صعوبة في العثور على تمويل.

ويستهدف هذا التمويل الجديد المقترح من الأسهم والقروض سد هذه الثغرة، وكان واحداً من عدد من الأفكار التي طرحت خلال مؤتمر في لندن شاركت فيه شخصيات كبيرة في الصناعة والتمويل والأبحاث.

وقال جونسون: “نأمل أن نبلور دورنا كمركز تمويل عالمي سيعمل على وصول المزيد من الأدوية التي تنقذ الأرواح إلى الأسواق ونعطي دفعة قوية للاقتصاد”.

ومن شأن هذا الصندوق أن يتيح الاستثمار في عدد من العقاقير في مراحل تطوير مختلفة على أن يحصل المستثمرون على نسبة رسوم امتياز من المنتجات الناجحة أو عائدات التصريح الممنوحة لتلك المنتجات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34911516
تصميم وتطوير