الثلاثاء الموافق 16 - يوليو - 2019م

للمصريين بالخارج .. إطلاق الموقع الالكتروني لـ حجز الاراضي ضمن برنامج “بيت الوطن”

للمصريين بالخارج .. إطلاق الموقع الالكتروني لـ حجز الاراضي ضمن برنامج “بيت الوطن”

كتب : أحمد رشاد ـ أطلقت وزارة الاسكان المرحلة الثالثة من برنامج “بيت الوطن” عبر بوابة الوزارة على شبكة الانترنت ، استكمالاً لعملية حجز وشراء الأراضي المطروحة للبيع من جانب الدولة للمصرين المقيمين في الخارج ، وذلك اعتماداً على جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عملية ربط قواعد البيانات ومخططات الأراضي والخرائط ، التي ساهمت بشكل كبير في إنجاز هذه المرحلة من البرنامح ، كما أكد مصدر مسئول بوزارة الاتصالات.

الجدير بالذكر أن تنفيذ هذه المرحلة من البرانامج في هذا التوقيت ، يعد توجه جيد من جانب الحكومة لتوفير العملات الاجنبية وخاصة الدولار ، حيث يشتطر البرنامج سداد 35% من سعر الأرض مقدماً والباقي على دفعات.

 

ونقلاً عن وكالة انباء الشرق الأوسط أعلنت وزارة الاسكان عن إطلاق الموقع الإلكتروني لهذا البرنامح www.nuca.gov.eg ، ومن خلال الموقع سيتم التواصل مع المصرين المقيمين بالخارخ والراغبين في حجز الاراضي ، حيث طرحت 4789 قطعة أرض بـ8 مدن جديدة للحجز من اليوم الأربعاء 25 نوفمبر ، وحتى 17 ديسمبر المقبل، وذلك من إجمالي 9100 قطعة وافق مجلس الوزراء على طرحها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه تم طرح 3303 قطع بمدينة القاهرة الجديدة بالحيين الرابع والخامس، و492 قطعة بـ6 أكتوبر، و152 قطعة بدمياط الجديدة، وقطعة أرض واحدة بالشيخ زايد، و518 قطعة بمدينة بدر، و203 قطع بأسيوط الجديدة، و50 قطعة بقنا الجديدة، و70 قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة، وهذه هي المرة الأولى لمشاركة المدن الجديدة بالصعيد في المشروع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32560013
تصميم وتطوير