السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

لجنة حريات الصحفيين: متحدث الصحة ليس فوق القانون ولا أعرف سر التمسك به

لجنة حريات الصحفيين: متحدث الصحة ليس فوق القانون ولا أعرف سر التمسك به

محمود عشري

قال عمرو بدر السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، ومقرر لجنة الحريات، إن المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد ليس فوق القانون، متسائلًا عن سر تمسك وزيرة الصحة بمسؤول لا يقوم بدوره الطبيعي، وهو الرد على أسئلة الصحفيين، وتقديم المعلومات لهم، واحترام دورهم في تقديم المعلومة للقاريء، ورغم ذلك ما زال مستمرًا في مكانه لم يبارحه، ولم يسأله أحد وكأنه “فوق القانون”.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن لجنة الحريات بالنقابة تلقت عددًا من الاتصالات التليفونية من زملاء صحفيين، تنحصر جميعها في الشكوى من خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، مؤكدًا أن طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سبق وأن طلبه للتحقيق في شكاوى الزملاء الصحفيين، ولم يحدث شيء، لافتًا إلى أن الأمر تحول بشكل أقرب إلى “العند” غير المبرر.

وتابع: “نحن في انتظار تقدم الزملاء الصحفيين بمذكرات رسمية للنقابة، وبعدها سنخاطب الدكتورة وزيرة الصحة وكل الجهات المعنية بشكل رسمي وذلك لتسهيل ظروف العمل الخاصة بالصحفيين، ومطالبة مجاهد بالقيام بعمله كما يحدده القانون، واحترام الصحفيين وتقدير طبيعة عملهم الذي لا يقل أهمية عن عمله هو شخصيًا”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33580159
تصميم وتطوير