الثلاثاء الموافق 29 - سبتمبر - 2020م

لجنة البيئة بحزب المحافظين تطالب بتفعيل القانون لمواجهة إعادة تدوير نفايات المستشفيات

لجنة البيئة بحزب المحافظين تطالب بتفعيل القانون لمواجهة إعادة تدوير نفايات المستشفيات

محمود عشري

قال صفي الدين المنشاوي رئيس لجنة البيئة بحزب المحافظين، إن التخلص من المخلفات الطبية يتم من خلال إحدى الطريقتين إما المحارق أو التبخير وهو أسلوب مستحدث في مصر، لكن تلك السبل لم يتم تفعيلها في مصر بشكل كافي.

وأضاف :«أن حجم المدافن الطبية لا يتناسب مع حجم المخلفات الناتجة عن المستشفيات في مصر، الأمر الذي يجعل الزبالين يقوموا بتنقية تلك النفايات وفصلها، وإعادة تدويرها وبيعها مرة الأخرى، لافتًا إلى وجود «حي فيرس سي» في منشية ناصر يقوم بإعادة تدوير مخلفات المستشفيات على مسمع من الجميع.

وأشار رئيس لجنة البيئة، إلي أن المادة (29) من قانون البيئة، تنص على حظر تداول المواد و النفايات الخطرة بغير ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، ويصدر الوزراء، كل في نطاق اختصاصه بالتنسيق مع وزير الصحة و جهاز شئون البيئة جدولا بالمواد و النفايات الخطرة المشار إليها في الفقرة الأولي من هذه المادة، كما أنه يتم توقيع غرامة بيدأ من آلفين جنيهًا وحتى 20ألف جنيه على من يخالف القانون.

وأكد” المنشاوي” على ضرورة تفعيل القانون لمواجهة إعادة تدوير نفايات المستشفيات، وذلك حرصًا على صحة المواطنين، فضلًا عن أهمية الرقابة على تلك المستشفيات.

الجدير بالذكر أن عمرو الشريف، نائب رئيس الحزب لشئون التنظيم طالب، في وقتٍ سابق، كلا من وزير البيئة ومحافظ القاهرة والمسؤولين عن المحافظة، بضرورة حل مشكلة حرق المخلفات بالمنطقة الجبلية خلف مستشفى حلوان العام، حيث تتصاعد الأدخنة والروائح الكريهة بجوار المنطقة السكنية وخلف مستشفى حلوان العام مما يؤثر على صحة المرضى والأطفال وساكني المنطقة.

يذكر أن الحزب يعمل على النهوض بجودة الخدمات خاصة التعليم والبحث العلمي والصحة واعتبارها جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي والاهتمام ببناء الثقة المصرية فضلا عن العزيمة والمثابرة والمسئولية بداية من المدارس الابتدائية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44229575
تصميم وتطوير