الأحد الموافق 17 - نوفمبر - 2019م

لأول مرة مسابقة خاصة لطلاب التعليم الفني في مصر .. ( مهنة في صورة )

لأول مرة مسابقة خاصة لطلاب التعليم الفني في مصر .. ( مهنة في صورة )

كتبت دينا السعيد 

أعلنت وزارة التربية والتعليم بمسابقة خاصة لطلاب التعليم الفني والمهني التي بدأت من يوم 1/12 /2017 حتى 15/1/2018 القادم ، هذا في إطار خطة الوزارة للأنشطة الفنية بجميع مدارس التعليم الفني والتدريب المهني  لتحسين الصورة الذهنية والمجتمعية لوسائل الإعلام والرأي العام .

في هذا الصدد تم توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وساقية الصاوي ،  على إعداد مسابقة تصوير فوتوغرافي تحت  مسمى  (مهنة في صورة ) لطلاب التعليم الفني والتعليم المهني ، حيث تهدف المسابقة إلى تنمية الإبداع والابتكار والخيال للإرتقاء بالحس الجمالي والتذوق الفني لدى الطلاب من واقع تخصصاتهم ، وتقدم الوزارة جائزة خمس أجهزة تابلت لأول خمس طلاب فائزين وعضوية مجانية كاملة لمائة طالب بساقية الصاوي .

وقامت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق والمتابعة مع الإدارت التعليمية التابعة لها ، ومتابعة إجراءات المسابقة وكتابة التقرير أسبوعيا ثم كل عشرة أيام اعداد تقرير بما  ان تنفيذه لما مدرسة تعليم فني وفقا لم تم الاتفاق عليه، وتعليق لائحة بكل مدرسة خاصة بإعلان المسابقة،  كما يتم الإعلان عن المسابقة بالإذاعة المدرسية وطابور الصباح بمدارس التعليم الفني لتشجيع الطلاب على المشاركة .

  ومن المقرر تكريم المديرية أكثر تفاعل وابتكار في توصيل وتوضيح صورة العامل  .

ومن شروط المسابقة أن يعبر محتوى الصورة عن مهنة التعليم الفني مثل فن تكنولوجيا الكهرباء و الإلكترونيات والميكانيكا وجميع مهن التعليم الفني في مصر .

بالإضافة إلى ضرورة التركيز بالصورة على إظهار جانب الإتقان والحرفية والقوة والسرعة والدقة والالتزام،  وإظهار منتج من منتجات المهن المختلفة بشكل دعائي ، ولا تقل جودة الصورة الرقمي للصورة عن 1200في 1600 ، وتقدم جميع الصور على صيغة jpg فقط ، وبدون توقيع أو كتابة أي نصوص أو تاريخ على الصورة،  ولا يحق إقتباس صورة من أحد .

ومن الشروط أيضا إمكان المتسابق بالمشاركة بصور سبق نشرها على أن تكون ألا فازت في مسابقات سابقة ، ويمكن للطلاب المشاركة بصورة ملتقطة بكاميرا الموبايل ولا يقتصر الأمر على الكاميرا فقط ، ولا يجوز الصور المركبة أو المعدلة  ، وألا تحتوي على أي رموز أو معاني سياسية أو طائفية في حالة مخالفة المتسابق لأي من الشروط والأحكام يعتبر خارج المسابقة دون الحاجة التواصل معه  .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35714515
تصميم وتطوير