السبت الموافق 26 - سبتمبر - 2020م

لأول مرة في مصر..البنك التجاري الدولي يطلق خدمات المدفوعات اللاتلامسية على البطاقات الائتمانية

لأول مرة في مصر..البنك التجاري الدولي يطلق خدمات المدفوعات اللاتلامسية على البطاقات الائتمانية

كتب ساره السيد 

 
أعلن البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، عن إطلاق خدمات المدفوعـات الإلكترونيـة اللاتلامسـية Contactless Payments على جميع بطاقات CIB الائتمانية والخصم المباشر وبعض نقاط البيع لدى التجار في أول سابقة بالقطاع المصرفي المصري.
وتتيح خدمات المدفوعات الإلكترونيـة اللاتلامسـية لعملاء CIB بتجربة تسوق سريعة وسهلة الاستخدام وذلك تماشيًا مع استراتيجية البنك التي تتبلور في دمج أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية بباقة المنتجات والخدمات التي صممت خصيصًا لتزويد عملائه بتجربة متميزة.
ويتطلب استخدام البطاقات المزودة بهذه الخاصية تمرير البطاقة أعلى نقاط البيع الإلكترونية، وسيتأكد العميل من إتمام المعاملة من خلال ضوء أخضر أو سماع إشارة صوتية صادرة من نقطة البيع الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، لن تتطلب المعاملات التي تقل عن 300 جنيه مصري إدخال الرقم السري للبطاقة (PIN) ، فسوف يقوم العملاء بتمرير البطاقة فقط.
أما العمليات التي تزيد قيمتها عن هذا المبلغ سوف تتطلب من العميل إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة (PIN) ، وسوف يحصل العميل في هذه الحالة على إيصال ببيانات عملية الشراء، وسيتلقى العميل رسالة قصيرة تحتوي على تفاصيل المعاملة بعد كل عملية شراء لمزيد من الحماية.
وأعربت أمنية مصطفى رئيس قطاع البطاقات بالبنك التجاري الدولي عن سعادتها بإطلاق خاصية Contactless على جميع بطاقات CIB الائتمانية والخصم المباشر ونقاط البيع لدى التجار.
وأضافت أن هذه الخاصية الجديدة، التي يتم تنفيذها حاليًا في العديد من الدول حول العالم – سوف تساهم في توفير الوقت والجهد لعملائنا في قوائم الانتظار لدفع تكاليف مشترياتهم اليومية الصغيرة. وسوف تتيح هذه الخاصية للمشروعات الصغيرة مثل مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي تزويد عملائها بطريقة سريعة وآمنة وسهلة الاستخدام لسداد مشترياتهم.
جدير بالذكر خاصية Contactless تخضع لذات معايير الأمان الخاصة بالشريحة الذكية التي تتطلب إدخال الرقم السري (PIN)، وذلك من خلال عملية تشفير لحظية للبيانات عند تنفيذ كل معاملة شرائية، مما يوفر المزيد من الحماية والأمان.
وأكدت رئيس قطاع البطاقات بالبنك التجاري الدولي، أن CIB يضع على رأس أولوياته تطبيق أقصى معايير السلامة والأمان عند تقديم الخدمات التكنولوجية الجديدة، حيث سيتلقى العميل رسالة قصيرة بعد إتمام كل معاملة، كما تتمثل رؤية البنك التجاري الدولي في جعل تجربة الدفع أكثر سهولة ووضوح قدر الإمكان لعملائنا، وذلك لتوفير البساطة والسرعة وسهولة الاستخدام، لأنه من خلال هذه التقنية الجديدة يمكن إجراء الدفع في أقل من 3 ثوانٍ.
وفي حالة عمليات الشراء الصغيرة، لن يتطلب إدخال الرقم السري الخاص ببطاقات CIB الائتمانية والخصم المباشر (PIN)، وسيتلقى العميل رسالة قصيرة تحتوي على تفاصيل المعاملة بعد كل عملية شراء لمزيد من الحماية. وسيتطلب من العميل إدخال الرقم السري للبطاقة في بعض الأحيان للتأكد من أنه حامل البطاقة المصرح له باستخدامها.
وهذه الخاصية متاحة حاليًا في بعض نقاط البيع POS الخاصة بالبنك التجاري الدولي، حيث يعمل على إتاحة هذه الخاصية على جميع نقاط البيع الخاصة بالبنك خلال الأشهر التالية.
– نهاية البيان –
نبذة عن البنك التجاري الدولي – مصر
تأسس البنك التجاري الدولي – مصر عام 1975 وهو أكبر بنك تابع للقطاع الخاص في مصر. ويضم فريق العمل بالبنك أكثر من 6500 موظف من أكفأ خبراء القطاع المصرفي الذين يعكفون على تحقيق أهدافه الاستراتيجية وعلى رأسها حصول العملاء على تجربة مصرفية لا مثيل لها عبر تطوير الحلول المالية الابتكارية وتطبيقات تحليل البيانات سعيًا للارتقاء بمعايير وجودة الخدمة المقدمة وفقًا لاحتياجات كل عميل. كما يقوم البنك بتقديم باقة متميزة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات الكبرى والشركات بمختلف أحجامها على مدار الساعة، وذلك من خلال شبكة فروع تربو على 200 فرعًا في أنحاء الجمهورية، إلى جانب مجموعة عالية الكفاءة من الحلول الرقمية ومنصات الخدمة المصرفية عبر الإنترنت.
وينفرد البنك بمكانة رائدة في السوق المصري بفضل قوة علامته التجارية إلى جانب حصوله على لقب الأفضل أداءً بين البنوك العاملة في مصر والشريك المفضل لأكثر من 500 مؤسسة عاملة في السوق، فضلًا عن حصوله على جائزة “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” لعام 2018 من جلوبال فاينانس وجائزة “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” لعام 2017 من مؤسسة يورومني “Euromoney”. وقد تم اختيار البنك كأول مؤسسة بالشرق الأوسط يتم إدراجها في مناهج معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال “London Business School”. وفي عام 2019، قامت مؤسسة بلومبرج العالمية بإدراج البنك في مؤشر المساواة بين الجنسين (GEI)، ليصبح بذلك أول مؤسسة عربية وأفريقية تنضم لذلك المؤشر الذي يضم 230 مؤسسة عاملة في 10 قطاعات مختلفة من 36 دولة حول العالم.
لمزيد من المعلومات حول المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك التجاري الدولي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني cibeg.com.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44145160
تصميم وتطوير