الأحد الموافق 26 - مايو - 2019م

كيف ستواجه الجفاف خلال شهر رمضان.. فيديو

كيف ستواجه الجفاف خلال شهر رمضان.. فيديو

 

 

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن الطقس الحار بدأ وسيستمر طوال الفترة المقبلة، لذلك لابد من التعامل بطريقة خاصة لحماية الجلد ولاسيما خلال شهر رمضان الكريم.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC »، المذاع عبر فضائية «DMC»، أمس السبت، أن آلية حماية البشرة خلال رمضان تنقسم إلى فترتين صباحية ومسائية قبل وبعد الإفطار، متابعًا أنه في الفترة النهارية لابد من ارتداء ملابس قطنية ذات ألوان فاتحة، لأنها تعكس أشعة الشمس فتحفظ قدرًا أكبر من السوائل داخل الجسم.

 

 

وأشار إلى ضرورة الوقاية من أشعة اشمس من خلال المظلات والكريمات المخصصة لذلك، والاستحمام مرتين يوميًا بمياه باردة، متابعًا أنه يُنصح أيضًا بتناول الأطباق الدافئة مثل «الشوربة»، والامتناع عن «المخللات»؛ الملح الزائد يسبب جفافًا للبشرة والأفضل استبدالها بالسلطة الخضراء، للحفاظ على البشرة وترطيب الجلد.

 

 

ولفت إلى أهمية تقليل تناول الحلويات مثل الكنافة والقطايف، لكونها تدمر «الكولاجين» المسؤول عن نضارة البشرة، وتؤدي لظهور التجاعيد، ناصحًا باستبدالها بفاكهة الموسم مثل البطيخ والكنتالوب لقدرتهما على تقليل الشعور بالعطش.

 

 

وأوضح الناظر ، أن شرب 3 لترات من المياه يوميًا؛ كوبًا من كل ساعة خلال الفترة بين الإفطار والسحور، هو خير وسيلة لتجنب الجفاف طوال الشهر الكريم.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 31077344
تصميم وتطوير