السبت الموافق 07 - ديسمبر - 2019م

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا وتستفز أمريكا وروسيا

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا وتستفز أمريكا وروسيا

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا وتستفز أمريكا وروسيا 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستيا باتجاه بحر اليابان؛ الأمر الذى  اعتبرته كوريا الجنوبية استفزازاً عسكرياً من قبل بيونج  يانج وهو تحد جديد  للرئيس الأمريكى  دونالد ترامب، الذي أكد دعم واشنطن الكامل لحلفائه.

فيما قالت وزارة الخارجية الروسية إنها قلقة من الاختبار الصاروخى  الذي أجرته كوريا الشمالية، والذي يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة، ودعت جميع الأطراف المعنية إلى الحفاظ على الهدوء والإحجام عن أي ردود أفعال تؤدي إلى تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت في نهايات العام الماضي تجربتين نوويتين، وأطلقت عدداً من الصواريخ الباليستية في إطار سياستها التي تهدف إلى امتلاك منظومة نووية، قادرة على بلوغ صواريخها الى  الولايات المتحدة الأمريكية .

ويعدُّ هذا التحدي من أكثر التحديات التي تواجه  الرئيس الأمريكى ترامب صعوبةً؛ حيث يتطلب من الإدارة الأميركية أن تضع على إثره استراتيجية فعالة توظف من خلالها كل أشكال القوة التي تتمتع فيها، ولا سيما الدبلوماسية، وعلاقتها مع الصين لمواجهة الخطر المحدق بالولايات المتحدة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36219451
تصميم وتطوير