الأحد الموافق 15 - ديسمبر - 2019م

كوريا الشمالية تؤكد توجه كيم إلى فيتنام لمقابلة ترامب

كوريا الشمالية تؤكد توجه كيم إلى فيتنام لمقابلة ترامب

كوريا الشمالية تؤكد توجه كيم إلى فيتنام لمقابلة ترامب

 

متابعه : محمد فاروق

 

أكدت كوريا الشمالية لأول مرة أن زعيمها كيم جونغ أون سيعقد ثاني اجتماع قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك قبل أيام من الاجتماع المقرر عقده في العاصمة الفيتنامية هانوي.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، اليوم الأحد، أن كيم غادر بيونغ يانغ بالقطار بعد ظهر السبت لحضور اجتماع القمة الذي يعقد يومي 27 و28 فبراير/شباط يرافقه مسؤولون كوريون شماليون كبار من بينهم المبعوث النووي كيم يونغ تشول ووزير الخارجية ري يونغ هو وشقيقته كيم يو جونغ.

وبحسب “بلومبيرغ”، قالت الوكالة إن “زيارة الزعيم الكوري البالغ من العمر 35 عاما لفيتنام ستكون أول زيارة لقائد كوري شمالي للبلاد منذ أكثر من نصف قرن. منذ أن زارها جده ومؤسس الدولة، كيم إيل سونغ، آخر مرة في عام 1964”.

في وقت سابق، كشفت وسائل الإعلام الروسية أن الرئيس الكوري توجه إلى هانوي في حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، يوم السبت، في قطاره المدرع عبر السكك الحديدية العابرة عبر الصين، وتبلغ مسافة السفر نحو 4000 كيلومتر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36416870
تصميم وتطوير