السبت الموافق 26 - سبتمبر - 2020م

كورونا حول العالم : أكثر من 540 ألف وفاة..وتحذير من تهريب الكمامات

كورونا حول العالم : أكثر من 540 ألف وفاة..وتحذير من تهريب الكمامات

 

كورونا حول العالم : أكثر من 540 ألف وفاة..وتحذير من تهريب الكمامات.

عبدالعزيز محسن

 

آخر المستجدات حول تفشي وباء #كورونا، من آخر حصيلة إصابات ووفيات إلى أحدث التدابير وأبرز التطورات:

 

الولايات المتحدة تغادر منظمة الصحة

 

أكدت الولايات المتحدة أنها أبلغت الأمم المتحدة رسمياً بانسحابها من منظمة الصحة العالمية التي تتهمها واشنطن بالتأخر في الاستجابة لوباء كوفيد-19 من أجل إرضاء بيجينج.

 

يدخل القرار حيز التنفيذ بعد عام أي في 6 يوليو  2021، كما أكد عدد من المسؤولين الأميركيين.

 

إصابة بولسونارو

 

أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو أحد أكثر قادة العالم تشكيكاً بخطورة كوفيد-19، إصابته بالفيروس. وقال: “وصف لي الأطبّاء هيدروكسي كلوروكين وأزيتروميسين (مضادّ حيوي)، وشعرت بعدها بأنّني أفضل. أنا في حال ممتازة”.

 

عنف في بلجراد

 

أصيب 60 شخصاً بجروح واعتقل نحو 20 آخرين بعدما تطوّرت احتجاجات على حظر التجول في بلغراد إلى أعمال عنف مساء الثلثاء بين الشرطة ومتظاهرين ضدّ إعادة فرض حظر التجول لمنع تفش جديد لفيروس كورونا.

 

وتجمع آلاف المتظاهرين الغاضبين أمام مبنى البرلمان بعد إعلان الرئيس ألكسندر فوتشيتش أن على السكان البقاء في بيوتهم من جديد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

متاجر فارغة في ملبورن

 

نفدت رفوف المتاجر في ملبورن، ثاني أكبر مدن أوستراليا، من البضائع الأربعاء قبل ساعات من دخول تدابير العزل الجديدة لمكافحة تفش جديد لفيروس كورونا المستجد حيز التنفيذ.

 

وقررت شركة “وولوورث”، صاحبة أبرز سلسلة سوبرماركت في أوستراليا، تقنين بيع المعكرونة والخضار والسكر بعد تدفق الزبائن على متاجرها في ولاية فيكتوريا.

 

تهديد بمجاعة في اليمن

 

يبدو اليمن على حافة مجاعة من جديد بينما لا تملك الأمم المتحدة أموالا كافية لمواجهة الكارثة التي تم تجنبها قبل 18 شهرا في هذا البلد الغارق بالحرب، كما قالت منسقة المنظمة الدولية للشؤون الإنسانية ليز غراندي في مقابلة مع وكالة “فرانس برس”.

 

وقالت غراندي إن وضع ملايين العائلات قد يتحوّل من “القدرة على الصمود إلى الانهيار” سريعاً.

 

أكثر من 540 ألف وفاة

 

أسفر الوباء عن وفاة 544 ألفا و311 شخصا في العالم منذ أن تحدث مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهوره في نهاية كانون الأول الماضي، حسب حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية حتى الساعة 11,00 ت غ اليوم.

 

وتسجل الولايات المتحدة أكبر عدد وفيات (131 ألفاً و480)، تليها البرازيل (66 ألفاً و741 وفاة)، والمملكة المتحدة (44 ألفاً و391 وفاة)، وإيطاليا (34 ألفاً و899 وفاة) والمكسيك (32 ألفاً و14 وفاة).

 

جيش التحرير الوطني الكولومبي يعرض هدنة

 

عرض جيش التحرير الوطني، وهو آخر منظمة مسلحة لا تزال ناشطة في كولومبيا، على الحكومة وقفاً لإطلاق النار لمدة ثلاثة أشهر، رداً على دعوة الأمم المتحدة إلى وقف الأعمال القتالية في الدول التي تشهد نزاعات بهدف تسهيل مكافحة الوباء.

 

الأمم المتحدة تحذر من التهريب

 

أدى انتشار وباء كوفيد-19 إلى ارتفاع في مستوى تهريب الكمامات والمعقمات والمعدات الطبية السيئة النوعية أو المزورة، يعتقد أنها عرضت مستخدميها للخطر، كما حذرت الأمم المتحدة اليوم.

 

إرجاء كأس رايدر للجولف

 

أرجئت نسخة عام 2020 من بطولة كأس رايدر للغولف، التي تعقد كل عامين ويتواجه فيها فريقان من الولايات المتحدة وأوروبا، لعام واحد بسبب تفشي وباء كوفيد-19، كما أعلنت قناة “إي أس بي أن” الأميركية، مؤكدةً أن إعلاناً رسمياً بهذا الصدد سيصدر اليوم.

 

والنسخة 43 من كأس رايدر التي كانت مقررة بين 25 و27 أيلول في ويسلينغ ستريتس في ويسكونسن سترجؤ إلى عام 2021 وفق ما نقلت “إي إس بي أن” عن مصدر غير مصرح له بالتحدث علناً.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44130622
تصميم وتطوير