الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

كم ستجني قطر من كأس العالم

كم ستجني قطر من كأس العالم

إن قطر هي من أغنى الدول العربية وبالرغم من صغر مساحتها إلا أنها استطاعت أن تحصل على استضافة مونديال 2022، ويدور السؤال حول كم ستجني قطر من كأس العالم؟

 

 

 

ولعله سؤال محير بالنسبة للاقتصاديين الدوليين فهم يعلمون حجم تلك البطولة التي يتهافت عليها السكان من جميع أنحاء العالم للسياحة ومشاهدة منتخباتهم التي تلعب في تلك البطولة أو حتى التي لا تلعب فيها، فهي أهم البطولات في العالم وفي المقال التالي سنشرح حجم بطولة كأس العالم والعائد الكبير الذي سيعود على قطر بالمنفعة الكبيرة.

 

كم ستجني قطر من كأس العالم

قطر هي من أفضل البلاد العربية في الآونة الأخيرة فهي تعتبر الأفضل أقتصاديًا وتجاريًا، ولا سيما قد أثر ذلك على نظام الدولة فجعلها تطلب وجود كأس العالم وفي التالي سنحاول إجابة سؤال كم ستجني قطر من كأس العالم؟: 

 

بالرغم من صغر حجم دولة قطر جغرافيًا في المساحة، إلا أنها تمتلك ثروات طبيعية من الغاز الطبيعي والبترول بحجم كبير مما يسر لها الدخول في سوق العمل وعمل حضارة كبيرة للقطريين والعرب.

 

وترجع شهرة دولة قطر ودخولها في مجالات عديدة من الحياة هي مكانتها الاقتصادية الكبيرة، مما شجعها على خوض سباق الدخول لربح إستضافة كأس العالم، والذي قد ينعش دولة اقتصاديًا ولكنه يتكلف ملايين من الدولارات كفيلة بإرجاع الحياة لدول عدة.

 

 

وفي كل فترة تتراوح بين العشرين عامًا تتنافس 88 دولة لربح شرف استضافة ذلك الكأس، إلا أنه يتم الأستقرار على دولة معينة هي من تستضيفه، وتم الإعلان عن قطر في عام 2006 بوجود رئيس البلاد في الحفل.

 

وبعد انتهاء مونديال 2018 في روسيا قام الاقتصاديون الروسيين بحساب أرباح روسيا المبدئية، والتى تخطت ضعف ما أنفقته في التحضير لكأس ورفعت نسبة إنتاج موسكو 1٪، وبالمقارنة بعدد سكان البلدين يتبين الآن أن قطر قد يصل نسبة أرباحها إلى أضعاف ما أنفقته.

 

وبحسب خبراء الأقتصاد فقد أنفقت روسيا 14 مليار دولار الرقم الذي قامت بجنيه في الأسبوع الأول من بدء المونديال، وتجاوزت الأرباح إلى الضعف حسب خبراء الاقتصاد.

 

أما قطر فقد أنفقت ما يقارب 200 مليار دولار على مشاريعها وتطوير البنية التحتية و الاستادات العالمية الموجودة حاليًا في الدوحة، وكذلك نسبة الأرباح يتوقع أن تكون الأعلى في تاريخ المونديال.

 

ولكن مونديال قطر لن يجني هذه الأرباح في أسابيع المونديال الأربعة، فقد بدأ هذا العائد منذ فترة كبيرة فبناء قطر للفنادق الفاخرة والمنتجعات السياحية العالمية، جعل قطر ملاذا للاستثمارات الأجنبية العديدة التي تعود عليها من الآن.

 

وقطر على الأغلب ستجني هذه الأرباح على المدى البعيد لمدة تقارب الخمسين عامًا القادمة فهي لن تكون مجرد مونديال، فهو إعلان عن دولة قطر كدولة عالمية توضع بين أكبر الدول في كل شئ.

 

الفرق بين الرهان الرياضي والرياضة 

هناك فرق كبير بين كلاً من الرهان الرياضي وبين ممارسة الرياضة، حيث أن الرهان الرياضي يعتمد على مشاركة المرأة في أحدى المواقع الخاصة بـ المراهنات وكازينو مباشر وهنا يضع جزء من أمواله لتوقع نتيجة معينة في مباراة رياضية ما، وإذا أنتهت المباراة بفوز الفريق المتوقع يربح الشخص المراهن الكثير من الأرباح الحقيقية، أما الرياضة فهي تعني ممارسة الشخص للعبة المفضلة إليه بشكل مباشر مع اللاعبين الآخرين والسعي للفوز في النهاية.

 

وظائف كأس العالم 2022 قطر 

وتؤيد دولة قطر رعاية الشباب العربي والعالمي في حق العمل والالتحاق بالفريق القوي الذي تعمل قطر على بنائه منذ سنين الذي سيبهر العالم أجمع بدولة قطر العالمية التي المستضيفة للمونديال.

 

 

بدأت قطر منذ أعوام في توظيف العديد من العمال والموظفين لإنجاز العديد من الأعمال من أجل تطوير البنية التحتية للدولة، وقد أنشأت دولة قطر العديد من المواقع التي تساعد الشباب العربي في البحث عن الوظائف المتعددة فيها.

 

وقد فتحت دولة قطر ذراعيها للشباب العربي خاصة في البحث عن وظائف والهجرة إلى قطر متعددة بشرط الدخول بالطرق الرسمية ووجود وظيفة له ليحمي بها نفسه من الوقوع في المشاكل الكبيرة ويرزق منها.

 

وقد فتحت دولة قطر العديد من المواقع منها موقع linkedin الشهير الذي يوجد عليه ملايين الوظائف وموقع byet أيضًا لمساعدة الشباب في البحث عن الوظائف المناسبة وتقديم الأوراق اللازمة لذلك والمساعدة في الدخول للبلاد.

 

 

ومن خلال هذه المواقع يتم البحث عن الوظائف التي تريد والتقديم عليها من خلال البريد الإلكتروني، والوصول إلى الشركة التي تريد العمل بها والتي تساعدك في إنجاز إجراءات دخول البلاد.

وفي الختام نكون قد عرفنا تقريبيًا كم ستجني قطر من كأس العالم؟، وحجم تلك البطولة الكبيرة التي يتابعها العالم أجمع ويشاهدون مبارياتها ويشجعون منتخباتها، فهي بطولة فريدة وليس لها مثيل وقطر قد قدمت ما بوسعها لتستضيف تلك البطولة الكبيرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62143376
تصميم وتطوير