الأربعاء الموافق 20 - يناير - 2021م

«كل يوم جديد».. شباب جامعة دمنهور في زيارة للشركة العربية للطاقة المتجددة

«كل يوم جديد».. شباب جامعة دمنهور في زيارة للشركة العربية للطاقة المتجددة

كل يوم جديد.. شباب جامعة دمنهور في زيارة للشركة العربية للطاقة المتجددة

 

 

عبد العزيز محسن

 

 

انطلق أمس الأربعاء الفوج الخامس عشر من شباب جامعة دمنهور لزيارة الشركة العربية للطاقة المتجددة التابع للهيئة العربية للتصنيع، وذلك في إطار مبادرة “كل يوم جديد” التي تنظمها الوزارة منذ عام 2017 حتى الآن؛ لتشجيع شباب الجامعات على زيارة المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة.

وأكد د. خالد عبدالغفار، على الأهمية التي توليها الوزارة لزيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة، والتي من شأنها دمجهم في خطط التنمية للدولة وربطهم بها، وتعريفهم بما يتم إنجازه على أرض الواقع، مما يشكل مستقبلا حائلا ضد التلاعب بأفكارهم، فضلا عن تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم.

 

وخلال الزيارة تم استعراض دور الشركة، والتي تم تأسيسها في يوليه 2013؛ لدعم وزيادة نشاط المشروعات التنموية التي تنفذها الهيئة العربية للتصنيع، في مجالات تصنيع وتوريد وتركيب معدات إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة (رياح وشمس)، كما تقوم الشركة بتقديم منتجاتها من الألواح الشمسية ونظم الطاقة الشمسية لعملائها داخل مصر وخارجها، فضلاً عن اهتمامها بالتطوير المستمر والتوسع والنمو فى مجال مشروعات الطاقة المتجددة ، وتوفر الشركة منتجات عالية الجودة بمواصفات أوروبية، كما تم اصطحب الطلاب في جولة للورش الإنتاجية ومعامل الشركة؛ لتعريفهم بمراحل الإنتاج داخل الشركة.

 

ومن جانبه، أضاف أحمد الشيخ القائم بعمل رئيس قطاع مكتب الوزير ، أن تعريف شباب الجامعات بالمشروعات التنموية التي تتم على أرض الوطن يعزز من تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم والرغبة في المشاركة المجتمعية وفتح آفاق نحو مستقبل جديد.

وفي ختام جولتهم، أعرب الطلاب عن سعادتهم بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية، وخبرات متميزة تطبق أحدث تكنولوجيا لتصنيع، مشيرين إلى أن زيارة الشركة كانت مفيدة للغاية وستعمل على الارتقاء بقدراتهم العلمية والتعليمية، وأعربوا عن تطلعهم إلى تكرار الزيارة مرة آخرى.

 

جدير بالذكر ، أن الشركة العربية للطاقة المتجددة حاصلت على شهادات الجودة العالمية ، وقامت الشركة بتوريد وتركيب أكثر من 170 محطة شمسية أعلى المبانى بقدرة إجمالية أكثر من 4 ميجا وات لصالح وزارة الكهرباء والشركات التابعة والمحافظات والأحياء وشركات البترول وشركات القطاع الخاص والجهات الحكومية المختلفة كما تم تنفيذ أكثر من 2700 عامود إنارة بالطاقة الشمسية بكل من شرم الشيخ وأسوان وشركات الكهرباء كما قامت الشركة بتنفيذ العديد من منظومات ضخ المياه بالطاقة الشمسية باحدث الطلمبات طراز LORENTZ الألمانية بالواحات البحرية، وسوهاج، والاقصر ، وأسوان ، والمغرة ، وحاليًا تقوم الشركة بتنفيذ مشروعات بقارة أفريقيا تصل إلى 15 ميجا وات.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47376165
تصميم وتطوير