الثلاثاء الموافق 18 - ديسمبر - 2018م
//test

كلية الهندسة جامعة القاهرة تنظم مؤتمر “الإنجليزية من أجل الحياة، الفرص والتحديات”

كلية الهندسة جامعة القاهرة تنظم مؤتمر “الإنجليزية من أجل الحياة، الفرص والتحديات”

كتب – محمد عبد القوى

تنظم كلية الهندسة، جامعة القاهرة مؤتمر: “English for Life” الخاص ببرنامج تعليم وتعلم اللغة الانجليزية، تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمى وأ.د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وذلك يوم الخميس 12 اكتوبر 2017. ويهدف المؤتمر والمناقشات التى تتم به إلى المساهمة في سد الفجوة بين التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل من خلال تدريب الطلاب علي اكتساب المهارات الحياتية المتنوعة، ومهارات اللغة الإنجليزية.

وقد اكد أ.د. محسن المهدى سعيد منسق عام المؤتمر انه سيتم استعراض الجهود التى تمت بهدف تطوير وميكنة تدريس اللغة الانجليزية علي المستوي القومي، خاصة في التعليم العالي. حيث تم إعداد برنامجين لتعليم اللغة الإنجليزية تحت مسمي English for Life & English for Life II قام بالتأليف والإعداد عدد من أعضاء هيئة التدريس من سبع جامعات حكومية متنوعة. وقد تم إعداد هذه البرامج وفقا للإطار المرجعي الأوروبي العام للغات.

واوضح أ.د. السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة، جامعة القاهرة انه تم بالتعاون مع وحدة التعلم الإلكتروني بالمجلس الأعلى للجامعات تحويل الكتابين إلى مقررات إلكترونية متاحة مجانياً علي موقع المجلس الاعلى للجامعات لتمكين جميع الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس ومن يرغب في استخدامهم لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية عن طريق التعلم والتقييم الذاتى.

وسيتم خلال هذا المؤتمر عرض ومناقشة ثمار ونتائج هذا البرنامج، وسبل التعاون والمشاركة في تطوير تدريس اللغة الإنجليزية على المستوى القومي، وكذلك إطلاق وإتاحة البرامج إلكترونياً للتعلم الذاتى للجميع، ثم الخروج بتوصيات وإيجاد الآليات المثلى لتعظيم الاستفادة من المخرجات والوصول إلي الأسلوب الأمثل لدمج استخدام برامج تعليم اللغة الإنجليزية إلكترونيا كأحد المتطلبات الأساسية في مسارات التعليم العالي.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26918015
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com